جوجل تجلب تقنية الواقع المعزز إلى هواتف Pixel من خلال ميزة جديدة .. تعرف عليها

بدأت شركة جوجل إتاحة ميزة AR Stickers، التي أعلنت عنها قبل شهرين، لجميع مستخدمي هواتف Pixel.

لا شك أننا نعيش في عصر المستقبل فيه سيكون “افتراضيًا ومعززًا”، فبعد أن بلغت الأجهزة الذكية الاستهلاكية مبلغها في التطور الذي يتنافس فيه صناعها، بدأت تلك الشركات تتجه إلى مجالات جديدة تبني على التطور الذي وصلت إليه تلك الأجهزة، ومن بين تلك المجالات: الواقع المعزز.

وبعد النجاح الهائل الذي حققته ألعاب “الواقع المعزز”، مثل “بوكيمون جو”، أبدت شركات التقنية، بما في ذلك آبل في هواتف آيفون الأخيرة، حرصًا على تضمين تجربة الواقع المعزز في هواتفها ولو على نطاق الكاميرا، ثم سرعان ما لحقت بها شركة جوجل.

إذ كشفت عملاق التقنية الأمريكية خلال حدث الإعلان عن الجيل الثاني من هواتف Pixel في 4 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن ميزة جديدة أطلقت عليه اسم “ملصقات الواقع المعزز” AR Stickers، وقالت إنها سوف تتوفر للجيلين الأول والثاني من هواتفها الذكية.

واليوم بدأت جوجل إتاحة ميزة AR Stickers لمستخدمي هواتف Pixel، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تحديث تطبيقين اثنين على أجهزتهم.

ما هي AR Stickers؟

وصفت جوجل الميزة الجديدة بأنها أحد أوضاع التصوير في تطبيق الكاميرا على هواتف Pixel، فحين فتح تطبيق الكاميرا يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال سحب القائمة الجانبية ليجدها بين أوضاع التصوير التقليدية الأخرى.

 

ومن هناك، سيرى المستخدم مجموعة من ملصقات الواقع المعزز AR Stickers التي يمكن إضافتها إلى الصور أو الفيديو مع إمكانية تكبيرها وتصغيرها وتقريبها وإبعادها.

وتتوفر AR Stickers في فئات مختلفة، بما في ذلك شخصيات فيلم “حرب النجوم” Star Wars، وشخصيات مسلسل الخيال العلمي  الأمريكي “أشياء غريبة” Strange Things، وملصقات الطعام، فضلًا عن إمكانية كتابة نصوص.

مُلاحظة: وُجد أن الملصقات الجديدة متاحة فقط لمستخدمي الإصدار 8.1 “أوريو”، عبر تحديث تطبيقي: ARCore و AR Stickers.

إن كنت أحد مالكي هواتف Pixel وحصلت على ملصقات AR Stickers، شاركنا تجربتك في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Saalhaj يقول

    نعم وصل تحديث AR Stickers وحاليا في طور التجريب حقيقة شئ رائع خصوصا مع كاميرا pixel 2 الرائعة ?

  2. عمر يقول

    جهازي Pixel 2XL ولحد الآن لم يصلني تحديث 8.1 ولا AR Stickers. بانتظار التحديث لتجربة الميزة الجديدة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.