جوجل تجلب “الوضع الليلي” لتطبيق يوتيوب على أندرويد

بعد ظهوره للمرّة الأولى على نسخة الويب، أعلنت جوجل في شهر آذار/مارس الماضي أنّها تخطّط لجلب المظهر الداكن Dark Theme لتطبيق يوتيوب على أندرويد وآي أو إس.

بدأ مستخدمو تطبيق يوتيوب على منصّة أندرويد بالحصول على وضعية المظهر الداكن أو الوضع الليلي، حيث باتوا يلاحظون نافذة مُنبثقة في أسفل التطبيق تحوي خياراً لتفعيل الوضع الجديد أو تجاهله.

أمّا الأشخاص الذين لم يحصلوا بعد على هذه الميّزة بشكل تلقائي فيمكنهم تفعيلها يدوياً بالذهاب إلى الإعدادت ثم التوجّه إلى تبويب عام حيث ستجد هناك خياراً لتفعيل الوضع الليلي Dark theme. إذا لم تجد الخيار الجديد، عليك حينها الانتظار بعض الوقت حتّى وصوله لك بشكل رسمي.

الوضع الليلي يوتيوب

كما هو الحال على سطح المكتب وآي أو إس فإنّ الوضع الجديد ذات لون رمادي أكثر من كونه لوناً أسوداً، حيث ستحصل خلفية التطبيق وصفحة الإعدادات وصفحات البحث والتبويبات وكل شيء كان أبيض على اللون الرمادي الجديد.

في حين ستحتفظ القنوات بتأثير ألوانها على قائمة التبويبات في أعلى التطبيق، فإنّ أكبر التأثيرات للوضع الجديد سيكون على صفحة الفيديو حيث أنّ مُشغّل الفيديو سيأخذ اللون الأسود قبل تحميله بالكامل، وهو ما يجعل التجربة البصرية أكثر جدوىً.

أُطلق الوضع الجديد للتطبيق على أندرويد اليوم من المُفترض أن يصل لجميع المُستخدمين خلال بضعة أيّام، في حال حصلت عليه شاركنا تجربتك ضمن التعليقات.

مصدر 9TO5GOOGLE
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.