جوجل تتيح نسخة سطح المكتب من Android Messages لجميع المستخدمين

يأتي تفعيل نسخة سطح المكتب من خدمة Android Messages بعد نحو أسبوع من الإعلان عنها من قبل جوجل.

أعلنت شركة جوجل قبل نحو أسبوع عن إطلاق نسخة الويب من خدمة الرسائل القصيرة التابعة لها والخاصة بنظام أندرويد Android Messages، ولكنها توفرها كان محدودًا.

واليوم أعلنت الشركة عن توفر الميزة الجديدة لجميع المستخدمين، شريطة أن يستخدموا الإصدار الأحدث من تطبيق Android Messages على هواتفهم، إذ لا يظهر خيار Messages for Web على غيره، وبدون هذا الخيار لا يمكن مسح رمز QR الذي يظهر على الويب.

وتعمل خدمة الويب من تطبيق الرسائل القصيرة بشكل مشابه لنسخة الويب من تطبيق Google Allo، حيث يجب على المستخدمين أولًا الذهاب إلى https://messages.android.com ومسح رمز QR عبر التطبيق ليتم تفعيل الخدمة الجديدة.

هذا، ويمكن تنزيل تطبيق Android Messages من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل حصلت على دعم نسخة سطح المكتب من تطبيق Android Messages؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Whitebeard يقول

    على حد علمي فالخدمة ليست عبر الواي فاي، بالتالي فهي تستهلك مباشرة من رصيد الرسائل القصيرة الممنوحة من مزود الخدمة، أو تعرض المستخدم لتكلفة كل رسالة مبعوثة سواء كانت SMS أو MMS. في هذه الحالة لا أجد ما يشجعني على استخدامها في الوقت الحالي، ولا أراها منافسا لخدمة iMessage المقدمة من أبل.

    * بالمناسبة، الخدمة لا تتمتع بمزايا التشفير التي نجدها في تطبيقات التراسل المنافسة.

    1. أنس المعراوي يقول

      الخدمة هي مجرد توفير رسائل SMS التقليدية على جهاز الكمبيوتر لسهولة المراسلة أثناء العمل على الكمبيوتر. من الطبيعي ألا تتمتع بأي تشفير كون خدمة SMS بحد ذاتها غير مشفرة.

      1. Whitebeard يقول

        أستاذ أنس .. هل تمت الإشارة من غووغل إلى إمكانية تطور الخدمة كما هو الحال مع iMessage من حيث استخدامها للبيانات أو الواي فاي في إرسال الرسائل المشفرة مع الإبقاء على الفائدة من الرسائل القصيرة في حال تعذر الوصول للبيانات أو الواي فاي؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.