جوجل تتيح ميزة Smart Compose في جيميل كميزة تجريبية

جوجل أطلقت ميزة الإنشاء الذكي Smart Compose الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني جيميل كميزة تجريبية، والتي ينبغي على المستخدمين تفعيلها للاستفادة منها

في حال كنت تابعت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018، فلا بد أنك شاهدت العديد من الإعلانات والعروض التجريبية، ومنها على سبيل المثال ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose الجديدة المتوفرة ضمن خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail، والتي تأتي بعد قيام جوجل بالإعلان في العام الماضي عن ميزة “الرد الذكي”  Smart Reply.

وللتذكير، فإن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء رسائل جديدة من البداية وبسرعة، حيث تعرض الميزة الجديدة اقتراحات عديدة مثل التحيات في بداية الرسالة والعبارات الأكثر شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، إلى جانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات من تلك الجملة، مما يسرع عملية الكتابة.

وخلال استعراض جوجل لميزة Smart Compose، فقد أوضحت بأنها تستعد لطرحها للمستخدمين في وقت لاحق من هذا الشهر، على أن تصل إلى مشتركي خدمة G Suite خلال الأشهر القادمة.

ويبدو أن عملاقة البحث قد وفت بوعدها، إذ توضح صفحة الدعم الفني الخاصة بمنتج البريد الإلكتروني جيميل بأن جوجل أطلقت ميزة Smart Compose كميزة تجريبية، والتي ينبغي على المستخدمين تفعيلها للاستفادة منها.

عملية التفعيل بسيطة، وتتم من خلال التوجه إلى إعدادات بريد جيميل، ومن ثم التمرير إلى الأسفل ضمن علامة التبويب “عام” حتى تجد خيار “تفعيل الميزات التجريبية” Experimental Access، ومن هنا قم بتفعيل الخيار وتابع التمرير إلى الأسفل للوصول إلى خيار “حفظ التغييرات”.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات أعد عملية الدخول إلى إعدادات البريد لتجد خيار “الإنشاء الذكي” Smart Compose قد ظهر ضمن علامة التبويب “عام”، وينبغي هنا التأكد من تفعيل خيار “كتابة الاقتراحات” للاستفادة من الميزة، مع الإشارة إلى أن خيار الإنشاء الذكي يعمل في الوقت الحالي مع اللغة الإنجليزية فقط.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Mr. G يقول

    You forget to mention that “to turn on Smart Compose, make sure you’re using the new Gmail” to do so head to your Gmail account on the web, click the gear icon in the top right corner. If the update is available on your account, you will see an option to “Try the new Gmail” up top.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.