أردرويد

جوجل تتيح خاصية جدولة التنبيهات عبر تطبيق الحماية والخصوصية Trusted Contacts

توّفر جوجل الكثير من الخدمات والتطبيقات التي تساهم بالحفاظ على درجةٍ عالية من الحماية والخصوصية، وفي حين أن بعضها أصبح معروفًا ومشهورًا مثل حزمة Play Protect، فإن بعضها الآخر لا يزال ذو انتشارٍ صغير على الرّغم من فائدته الكبيرة، مثل تطبيق Trusted Contacts الذي تم إطلاقه العام الماضي.

يوّفر التطبيق إمكانية مشاركة الموقع الجغرافيّ بالزمن الحقيقيّ مع مجموعةٍ من الأشخاص يتم اختيارها من قبل المستخدم، وهو الأمر الذي سيجد تطبيقاتٍ هامة ضمن مواقف متعددة: عندما يريد الأهل الاطمئنان على أطفالهم، أو عندما يريد أحدٌ ما زيارتكم ولا يعرف العنوان بشكلٍ دقيق، أو حتى عند الذهاب مثلًا لرحلةٍ تسلّق أو استكشاف ضمن الغابة!

ما قامت به جوجل الآن هو تعزيز للخدمات التي يوّفرها التطبيق، حيث سيكون بإمكان المستخدم جدولة تنبيهات على أوقاتٍ زمنية مختلفة بما يؤدي لإرسالها لقائمة الجهات الموثوقة بشكلٍ تلقائيّ، وحتى لو كان بطارية الهاتف ضعيفة أو لا يوجد اتصال بالإنترنت، فإنه سيتم إرسال التنبيه لأن هذه الخدمة تتم بشكلٍ سحابيّ من مخدمات جوجل.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا