أردرويد
جيميل

جوجل تتيح الحصول على ميّزات “جيميل” لعناوين “ياهو” و “آوتلوك” ضمن تطبيقها على أندرويد

أتاحت جوجل منذ العام الماضي في تطبيق بريدها الإلكتروني جيميل Gmail الإمكانية للمُستخدم لإضافة عناوينه البريدية الأخرى لتصفحها ضمن تطبيق جيميل نفسه، ما وفّر الكثير من عناء تصفح البريد الإلكتروني عبر تطبيقات مُتعددة بالنسبة لمن يمتلكون عناوين أخرى على هوتميل وياهو وغيرها.

المشكلة كانت أن العناوين البريدية الخاصّة بالخدمات الأُخرى لم تكن تحصل على جميع الميزات التي تتمتع بها عناوين الجيميل، مثل الحماية من الرسائل المُزعجة (السبام) أو تصنيف الرسائل تلقائيًا بحسب نوعها، لكن جوجل أعلنت اليوم عن ميزة جديدة أطلقت عليها Gmailify تتيح لك (جَيملة؟) عناوينك الأُخرى.

الميزة متوفرة حاليًا فقط لعناوين هوتميل/آوتلوك وياهو، حيث ستحصل حساباتك البريدية في هاتين الخدمتين على كل من ميزة الحماية من الرسائل المُزعجة التي يتمتع بها جيميل، وعلى ميزة تصنيف الرسائل وفقًا لنوعها (رسائل هامة، شبكات اجتماعية، عروض، … الخ)، إضافةً إلى إظهار بطاقات Google Now المُناسبة وفقًا لمحتوى الحسابات البريدية المدعومة.

ميزة Gmailify ليست إجبارية، إذ يُمكنك تعطيلها ضمن إعدادات النسخة الجديدة رقم 5.1.1 من جيميل والتي بدأت بالتوفر اليوم عبر متجر بلاي. ومن الجدير بالذكر أن جوجل وعدت بإتاحة Gmailify لمزيد من الخدمات البريدية في المُستقبل القريب.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • في انتظار الدعم علي inbox 🙂
    حيث هي خدمتي البريديه الاساسيه. كما انه ليس غريب ولا جديد على جووجل (رغم تحفظاتي البسيطه على الشركه) ان تقدم خدماتها حتى للمنافسين وقد قدمت الكثير لمجتمع المصدر المفتوح بالفعل اضافه لاشد المنافسين لها. اتمنى له مزيداً من التقدم والنجاح واتمنى ان نلحق بها بل ونتخطاها والا نكون مجرد مستهلكين للمنتجات فقط.

    دمتم بود

%d bloggers like this: