جوجل تتيح استخدام الإضافات Add-Ons بشكلٍ مباشر في بريد جيميل

أعلنت جوجل مؤخرًا عن تحديثٍ رائع وهام لخدمة البريد الإلكترونيّ الخاصة بها “جيميل Gmail” والتي يمكن عبرها استخدام الإضافات Add-ons، والتي من شأنها توسعة المهام والأمور التي يمكن تنفيذها من البريد الإلكترونيّ مباشرةً، بما يختصر الحاجة للذهاب لبرامج خارجية والتنقل بين الروابط.

تمثل الإضافات والتوسعات Add Ons خياراتٍ ممتازة تتيح للمستخدمين تنفيذ الكثير من المهام بنفس المكان، مثل الإضافات التي يمكن استخدامها مع المتصفحات والتي تتيح أمور مثل حجب الإعلانات أو التحقق إملائيًا من النصوص المكتوبة أو الإضافات الخاصة ببحث المحتوى وغيرها.

ما قررته جوجل هو أخذ مفهوم الإضافات خطوة إضافية للأمام وجعله متاحًا ضمن خدمة مخصصة مثل البريد الإلكترونيّ، وهو ما سيجعل منه أكثر أهمية بالنسبة للمستخدم طالما أنه سيكون قادرًا على إنجاز المزيد من المهام داخله. الآن وعبر التحديث الأخير لبريد جيميل على الحواسيب الشخصية، أصبح بالإمكان استخدام الإضافات التي يمكن اختيارها من متجر G Suite Marketplace.

لا يوجد حاليًا الكثير من الإضافات التي يُمكن استخدامها بشكلٍ مُدمج ضمن بريد جيميل، ومعظمها يركز على أمورٍ مثل إنشاء المهام وتدوين الملاحظات وإنشاء فواتير العمل. بكل الأحوال، من المتوقع إطلاق المزيد من الإضافات المتوافقة مع بريد جيميل ما يتيح المزيد من القدرات للمستخدمين.

قائمة الإضافات الحالية تشمل:

  • Asana: خدمة تتيح تحويل الرسائل في البريد الإلكترونيّ إلى مهماتٍ ضمن منصة Asana لإدارة الأعمال والمهام

  • Dialpad: تتيح هذه الإضافة إجراء محادثات مباشرةً من بريد جيميل
  • Hire: لمن يقوم بتنظيم أعمال التوظيف الخاصة بشركته على بريد جيميل، سيكون من المناسب إلقاء الضوء على هذه الإضافة لما توفره من وسائل تساعد بتنفيذ هذه المهام
  • QuickBooks: لإنشاء الفواتير وإرسالها بشكلٍ مباشر من بريد جيميل

  • Smartsheet: إضافة رسائل البريد الإلكترونيّ أو بعض معلوماتها لجدوال بيانية موجودة مسبقًا أو إنشائها بشكلٍ مباشر من جيميل
  • Trello: منصة إدارة الأعمال المجانية التي يمكن عبرها تنظيم المشاريع بشكلٍ رائع وسلس. الآن سيكون بإمكانكم تحويل رسائل البريد الإلكترونيّ إلى مهماتٍ ضمن المشاريع في Trello

التحديث الجديد مخصص لنسخة بريد جيميل على الحواسيب الشخصية، كما أن جوجل قامت بإرساله بشكلٍ مباشر من مخدماتها ما يعني أنه لا يوجد حاجة لتحميل وتنصيب أي شيء.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.