جوجل تتفوق على آبل، عن طريق نظام Chrome OS

وفقًا لتقريرٍ جديد منشور المنظمة العالمية للبيانات IDC، تمكنت الأجهزة والحواسيب الشخصية المعتمدة على نظام Chrome OS من تجاوز مبيعات أجهزة وحواسيب MAC OS لأول مرة، خلال الربع الأول من عام 2016.

وفقًا للتقرير، فإن مبيعات حواسيب MAC OS قد وصلت لحوالي 1.76 مليون جهاز خلال الربع الأول من العام الحاليّ، بينما تمكنت حواسيب وأجهزة Chrome OS من تحقيق مبيعاتٍ وصلت إلى 2 مليون جهاز، لتتفوق أجهزة نظام Chrome OS على أجهزة وحواسيب آبل لأول مرة منذ إطلاق نظام النظام الجديد.

نظام Chrome OS هو أحد أنظمة التشغيل التي أطلقتها جوجل، وهو يعتمد على خدمات جوجل على الويب، مثل البريد الإلكترونيّ وخدمة التخزين السحابيّ Google Drive بالإضافة لخدمات فتح وتحرير الملفات مثل Google Docs و Google Sheets وغيرها. حازت الحواسيب الشخصية المعتمدة على نظام Chrome OS على شعبيةٍ كبيرة، خصوصًا بالنسبة لشريحة الطلاب وقطاع الأعمال. بشكلٍ عام، لا تقوم جوجل بتصنيع حواسيب كروم بوك، بل تقوم بتصميم نظام تشغيل Chrome OS، وتقوم الشركات الأخرى المصنعة للحواسيب الشخصية مثل توشيبا ولينوفو و Dell و HP وغيرها ببناء هذه الحواسيب.

يأتي التقرير الجديد في وقتٍ ممتاز بالنسبة لجوجل، والتي أعلنت اليوم عن فتح متجر بلاي بالكامل على حواسيب كروم بوك، وذلك خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2016. هذا يعني أن مستخدمي حواسيب كروم بوك سيكون بإمكانهم تحميل كافة تطبيقات أندرويد وتشغيلها على حواسيبهم الشخصية، وسيساهم هذا الأمر بزيادة شعبية حواسيب كروم بوك ورفع مبيعاتها كما أعتقد.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. احمد يقول

    فرق السعر يبلغ خمسة اضعاف بين اجهزة الشركتين !!
    بصراحة لو كانت حواسب Chrome OS بنفس سعر الماك بوك لن تستطيع جوجل حتى اخذ حصة من السوق بهذا النظام المتواضع.
    ولكن مبروك لجوجل وكل التوفيق

    1. ايمن يقول

      ما علاقة انظمة التشغيل بسعر جهاز يمكنك ان تشتري كمبيوتر عليه نظام ويندوز سطح المكتب ب 300 دولار او ب 3000 دولار و نفس الشي لنظام تشغيل كروم و لنظام تشغيل ماك يعني اذا احبت شركة ابل ان تبيعك كمبيوتر من انتاجها بسعر يبدا من 300 الى 3000 دولار

      1. Zeyad يقول

        اي جهاز من ابل سعره ٣٠٠ دولار؟

  2. ايمن يقول

    افضل نظام للكمبيوترات هو ويندوز ثم ماك و افضل نظام للجوالات الذكية هو اندرويد ثم ابل

    1. متابع يقول

      كلام غير علمي.. رأي شخصي 🙂

    2. ههههههههههههه يقول

      من الواضح انك متل الاطرش بالزفة اجهزة كروم كلها من فئة سعر واحدة! و من قال لك ان ويندوز افضل هل علموك هذا في المدرسة ام انك تعيد كلام شخص جاهل متل المسجلة؟ فلكل نظام سلبيات و ايجابيات!

  3. محمد الحمود يقول

    لا أعتقد أن تكون دراسة دقيقة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.