أردرويد

جوجل تتخذ تدابير جديدة لمنع التلاعب في تقييم التطبيقات ضمن متجرها

أعلنت جوجل عن تبنّيها لمجموعة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها تحسين تجربة استخدام متجر جوجل بلاي لمساعدة مستخدمي أندرويد في العثور بسهولة على التطبيقات والألعاب عالية النوعية.

ستقوم جوجل بدءًا من الآن بعمل مراقبة أشد صرامة على المطوّرين الذين يحاولون رفع تقييم تطبيقاتهم ضمن المتجر بأساليب غير نزيهة، مثل القيام بتنزيل تطبيقاتهم على عدد كبير من الأجهزة لرفع عدد مرات التنزيل، أو الدفع للحصول على عدد كبير من المراجعات والتقييمات الإيجابية للتطبيق، وغير ذلك من الأساليب التي يلجأ إليها بعض مطوّري التطبيقات لإظهار تطبيقاتهم ضمن نتائج البحث المتقدمة في المتجر.

وقد قامت الشركة الآن بتفعيل النظام الجديد والمُحسّن الذي سيقوم بفلترة تطبيقات المتجر واكتشاف محاولات التلاعب، وسيتم تخفيض ترتيب التطبيقات المخالفة، وفي حال تكرر الأمر ستقوم جوجل بحذف التطبيق نهائيًا من المتجر.

 

يُذكر أن جوجل لا تفرض رقابة بشرية مُسبقة على التطبيقات التي تتم إضافتها إلى المتجر، لكنها تعتمد على المسح الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التطبيقات الضارة ومنعها من الوصول إلى المتجر، إضافةً إلى عمليات مسح يومية للتطبيقات الموجودة مُسبقًا للتحقق من سلامتها وملاءمتها لجميع الشروط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جيد جدا … لهذا السبب البلاي ستور من افضل المتاجر الإلكترونية للتطبيقات . لا للتطبيقات الوهمية

%d bloggers like this: