جوجل تبيع عشرات الملايين من أجهزة Home خلال 2017

جوجل تبيع أكثر من جهاز Home كل ثانية وازداد استعمال الأجهزة بمعدل تسع مرات في موسم عطلات 2017 بالمقارنة مع موسم عطلات 2016.

كان عام 2017 عامًا مهمًا بالنسبة لجوجل فيما يتعلق بأجهزة Home ومساعدها الصوتي Google Assistant، إذ كانت أمازون تأمل أن تسيطر على مبيعات موسم العطلات من خلال Echo Dot الذي أدخلته عام 2016، إلا أن قيام جوجل بطرح Home Mini في أواخر 2017 أحبط آمالها.

وتبعًا لما نشرته جوجل مؤخرًا فإن منتجات Home و Assistant قد حققت نجاحًا كبيرًا خلال العام الماضي، ولعل أكثر الأخبار إثارة للدهشة هو تمكنها من بيع عشرات الملايين من أجهزة Home خلال 2017.

وأوضحت جوجل أنها باعت أكثر من جهاز Home كل ثانية منذ بدأت عملية شحن جهاز Home Mini للمستخدمين في شهر أكتوبر، وبحسب تقديرات موقع TechCrunch التقني فإن الشركة باعت ما يقرب من 7.5 مليون جهاز من أجهزة Home المختلفة منذ شهر أكتوبر.

وبالرغم من أن جوجل لم تذكر بالضبط عدد أجهزة Home و Home Mini و Home Max المباعة، إلا أن التوقعات تُشير إلى أن مبيعات الجهاز المصغر شكلت الرقم الأكبر، وذلك بالنظر إلى انخفاض سعره نسبيًا.

وبالإضافة إلى ذلك تشير جوجل إلى أن مساعدها الذكي متوفر الآن على أكثر من 400 مليون جهاز، بما في ذلك أجهزة Home وهواتف آيفون وأندرويد والساعات الذكية والحواسيب اللوحية ومنصات التلفاز والأجهزة الأخرى، ويمكنه التحكم بأكثر من 1500 جهاز منزلي ذكي من أكثر من 225 علامة تجارية مختلفة.

وكانت المعلومات السابقة تشير إلى تحقيق جوجل خسائر فيما يخص مبيعات Home Mini خلال موسم العطلات، وبعض النظر عن كون المعلومات صحيحة أو خاطئة فإنها قد لا تعني شيء لجوجل، تبعًا لتحقيقها هدفها الذي كان يتمثل بهز عرش أمازون ضمن هذا السوق.

هذه الإعلانات الجديدة تأتي قُبيل انعقاد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 في الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تعلن جوجل عن ميزات جديدة لمساعدها الصوتي، جنبًا إلى جنب مع إضافتها لشركاء جدد من مصنعي الأجهزة المنزلية الذكية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.