جوجل تبدأ عرض الإعلانات ضمن نتائج البحث في متجر بلاي

قد تُلاحظ بدءًا من اليوم، أثناء بحثك عن التطبيقات ضمن متجر بلاي، ظهور بعض النتائج في الأعلى لتطبيقات موسومة بإشارة صغيرة صفراء اللّون تحمل كلمة “Ad” أي “إعلان”.

هذه هي ميزة جديدة أعلنت عنها جوجل سابقًا خلال مؤتمر Google I/O 2015 وقد بدأت بتفعيلها اليوم، حيث بات بإمكان مطوّري التطبيقات الدّفع لإظهار تطبيقاتهم في أعلى نتائج البحث وذلك لدى قيام المُستخدمين بالبحث عن الكلمات المفتاحية التي يُحددها المُعلِن.

وقالت جوجل أن هذه الميزة ستُساعد كُلًا من المطوّرين على إيصال تطبيقاتهم إلى فئة أوسع من المُستخدمين، وستُساعد المُستخدمين في العثور على تطبيقات فاتهم العثور عليها ضمن البحر الهائل من التطبيقات المتوفّرة على متجر بلاي.

إن كنتَ مطوّرًا للتطبيقات وأردت معرفة التفاصيل حول هذه الميزة راجع هذا المقال من مدوّنة جوجل.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. محمد الحضراني يقول

    اعتقد انها متوفرة منذ فترة ، شكرا استاذنا أنس

    1. أنس المعراوي يقول

      كانت متوفّرة بشكل محدود وتجريبي لعدد من الشركات، والآن تم فتحها لأي مطوّر يرغب بدعم تطبيقه عبر الإعلانات. شكرًا لك على التوضيح.

  2. HaN5aR يقول

    هذه الميزة “سلاح ذو حدين”.. فهي مفيدة للبعض و مزعجة للبعض الأخر !!
    يجب علي جوجل اعادة النظر فيها و اضافة خيار تفعيل او الغاء هذه الاعلانات !!
    انني اتوقع ان جوجل سوف تصدر نسخ مدفوعة من متجرها و تطبيقتها مستقبلا لكي نتجنب الاعلانات المزعجة مثل بقية البرامج الاخري.. انا لا اظن ان جوجل بحاجة الي المال لكي تتجه الي هذا ألا اذا كانت علي وشك الافلاس !!
    لا اتمني ان يأتي اليوم الذي نحول فيه الي نظام iOS لتفادي طمع جوجل و استغلال المستخدمين لخدماتها !!

    1. bou 3li يقول

      عالأغلب جوجل بحاجة ماسة للمال.. وهي تسعى لخلق مصادر جديدة للدخل ..بعد ما بدأت أرباح الاعلانات على محرك البحث بالانخفاض (علما انه يمثل أغلب ارباح جوجل).. بظن أننا قريبا حنبدأ نشوف الاعلانات بكتير من خدمات أندرويد-جوجل

  3. Shadi Albream يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حبيت اعرف منكم أو من الشخص اللي عنده معرفه بهيك موضوع، شو رأيكم ب elephone p8000 مع العلم اني حجزت الجهاز من شهر ستة الماضي وهو الآن في طريقه الي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.