جوجل تبدأ شحن كاميرا Clips إلى المستخدمين مقابل 249 دولارا

تمتاز كاميرا Clips من جوجل بأنها تستخدم تقنية تعلم الآلة لالتقاط اللحظة الأنسب للأحباء.

أعلنت شركة جوجل في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Clips، وهي كاميرا خفية الوزن تعمل عن بُعد، وتمتاز بأنها تستخدم تقنية التعلم الآلي المضمنة فيها لمساعدتك في التقاط لحظات جميلة وعفوية لنفسك أو العائلة أو الأصدقاء أو الحيوانات الأليفة.

وقبل شهر بدأت الشركة بيع كاميرا Clips عن طريق متجرها Google Store مقابل 249 دولارًا أمريكيًا، ولكنها ما بدأت الوصول إلى أيدي المستهلكين الذين اختاروا الشحن السريع إلا اليوم، وهو ما ذكرته في 27 كانون الثاني/يناير الماضي، إضافة إلى أن بقية المستهلكين سيحصلون عليها اعتبارًا من مطلع شهر آذار/مارس المقبل.

يُشار إلى أن كاميرا Clips تستهدف المستخدمين الذين يرغبون في أن يكونوا جزءًا من اللحظات والمناسبات الخاصة، إذ يمكن ربط الكاميرا بأي شيء في البيت والتقاط الصور والفيديو عن طريق الأوامر الصوتية فقط، ثم إنه يوجد زر للتصوير على كل من الكاميرا والتطبيق المحمول الخاص بها، والذي يتوفر لنظامي أندرويد وآي أو إس.

وتمتاز الكاميرا أيضًا بأنها تستخدم تقنية تعلم الآلة، لذا فحين تشغيلها تبحث الكاميرا عن اللحظة الأنسب لتسجيلها، كما أنها تبحث عن الأشخاص الذين يعرفهم المستخدم للتركيز عليهم.

وتتزامن الصور والفيديوهات التي تسجلها الكاميرا مع التطبيق ثم اختيار ما يريد المستخدم حفظه أو إزالته، وتُحفظ الصور في حساب المستخدم في خدمة “صور جوجل” Google Photos. هذا وتمتاز الكاميرا بوجود مؤشر ضوئي ينير حين التصوير وذلك لدواعي الخصوصية.

يُذكر أن كاميرا Clips متاحةٌ حاليًا في الولايات المتحدة فقط عبر متجر جوجل وموقع Best Buy و B&H و Verizon.

هل تتوقع لكاميرا Google Clips النجاح في السوق؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.