جوجل تبدأ تفعيل المعالج الخاص بالصور في هواتف 2 Pixel مع تحديث فبراير

1 1

الغاية الأساسية من معالج Pixel Visual Core من جوجل معالجة الصور، إلى جانب المعالج الرئيسي كوالكوم سنابدراجون 835.

حين أعلنت شركة جوجل عن الجيل الأول من هواتف Pixel تباهت بأنها تملك أفضل كاميرا على الإطلاق، وكذا الأمر بالنسبة للجيل الثاني، فقد حصلت هواتف Pixel و Pixel 2 على لقب أفضل كاميرا في أي هاتف ذكي وفقًا لمؤشر DxOMark لعامين على التوالي.

ولكن ما السبب الذي يجعل كاميرا هواتف Pixel تتفوق على كاميرات هواتف عريقة يتباهى مالكوها عادةً، مثل آيفون، بأن تجربة التصوير التي توفرها أجهزتها لا تضاهى؟ كان الاعتقاد في البداية أن السبب يُعزى في المقام الأول إلى اعتماد كاميرا هواتف جوجل على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين ومعالجة الصور.

إلا أن ذلك لم يكن السبب الوحيد، فبعد حدث الإعلان عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وعلى نحو مفاجئ، كشفت جوجل بعد نحو 10 أيام من الحدث أن الأجهزة تمتلك داخلها معالجًا مستقلًا باسم Pixel Visual Core من تصميمها هي؛ والغاية الأساسية منه معالجة الصور، إلى جانب المعالج الرئيسي كوالكوم سنابدراجون 835.

حينئذ نبهت جوجل إلى أن معالج Pixel Visual Core غير فعال، وأنها تعتزم تفعليه لاحقًا في تحديث أندرويد 8.1، وها هي الآن تعلن أن ذلك سيتحقق اعتبارًا من اليوم على مدى الأيام القادمة مع التحديث الأول لشهر شباط/فبراير 2018.

وشددت الشركة على أن الميزة لن تكون حصرية لتطبيق الكاميرا الرئيسي ضمن الهواتف، بل ستُتاح لتطبيقات الطرف الثالث، مثل إنستاجرام وسناب شات وواتساب، وغيرها، وذلك من خلال توفير واجهة برمجيات API لكل التطبيقات التي تعتمد على واجهة نظام أوريو.

يُذكر أن معالج Pixel Visual Core، وفقًا ما أعلنت جوجل منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يتكون من شريحة Cortex A53 إلى جانب ثمانية نوى لمعالجة الصور وذاكرة “رام” DDR4 RAM خاصة به، وهو قادر على معالجة 3 تريليونات عملية في الثانية الواحدة.

ويمتاز معالج Pixel Visual Core بأنه يزيد سرعة معالجة صور HDR+ خمسة أضعاف، ثم إنه يوفر استهلاك الطاقة بنسبة 1/10 مقارنة بما تستهلكه عملية معالجة الصورة التي تجري على المعالج الرسومي الذي يأتي مع سنابدراجون 835، مع الإشارة إلى أن المعالجات الرئيسية للهواتف تأتي عادةً مع وحدة معالجة مدمجة خاصة بالصور.

وإلى جانب الإعلان عن تفعيل معالج Pixel Visual Core، قالت جوجل في منشور على مدونتها إنها سوف تجلب عددًا من ملصقات الواقع المعزز للرياضات الشتوية لكاميرا هواتف Pixel  في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ألديك هاتف Pixel 2؟ شاركنا تجربتك لكاميرته بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. sameh يقول

    يا ريت

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد