جوجل تبدأ بطرح حزمة الحماية الجديدة Play Protect لمُستخدمي هواتف أندرويد

من ضمن الإعلانات الهامة التي كشفت عنها جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017، كان الكشف عن نظام الحماية الجديد Google Play Protect، والذي يهدف لتوفير مجموعةٍ متكاملة من الخدمات الأمنية لمستخدمي هواتف أندرويد. الآن بدأت الشركة بطرح تحديثٍ جديد والذي يوفر كافة ميزات هذه الحزمة للمستخدمين.

كي تكون الأمور أكثر وضوحًا، فإن Play Protect ليست تطبيقًا منفصلًا بحد ذاته أو طبقة حماية إضافية لنظام أندرويد، وإنما مجموعة من الخدمات والتطبيقات التي من شأنها ضمان أعلى حد ممكن من الحماية ضد الهجمات والاختراقات، بالإضافة لتوفير وسائل تضمن سلامة المعلومات الشخصية في حال سرقة الهاتف.

تتضمن الحزمة خدمة التحقق من التطبيقات Verify Apps للتأكد من تطابقها مع معايير جوجل للسلامة، وذلك إلى جانب خدمة التصفح الآمن Safe Browsing الخاصة بمتصفح كروم، مع خدمة Find My Device الذي يوفر وسيلةً لمعرفة مكان الهاتف في حال سرقته أو ضياعه مع ميزاتٍ أخرى مثل مسح كافة المعلومات المحفوظة عليه عن بعد.

الآن وعبر التحديث الجديد، سيكون بإمكان المستخدمين الولوج للإعدادات الخاصة بالخدمة وذلك عبر الدخول لإعدادات حسابهم الشخصيّ على جوجل من تطبيق Google Settings ومن ثم اختيار “حماية Security” وأخيرًا النقر على Google Play Protect. من غير المحبذ التلاعب بالإعدادات الافتراضية التي تم وضعها من جوجل نفسها إلا في حال كان المستخدم يعلم تمامًا ما الذي يقوم به.

بالنسبة لوصول التحديث الذي يجلب كافة ميزات الحزمة، فهو يتطلب امتلاك نسخة غير أقدم من النسخة رقم 11 من حزمة خدمات Google Play Services، ومن المفترض أن يصل إليكم بشكلٍ مباشر من مخدمات جوجل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Mohammad يقول

    هاد الشي بيأثر اذا الواحد منزل تطبيقات مهكرة مثلا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.