أردرويد

[ملف apk]: جوجل تبدأ بطرح نسخة جديدة قابلة للتعديل من شريط البحث الخاص بها

وفقًا للعديد من الأخبار والتقارير، بدأت جوجل بطرح تحديثٍ جديد لشريط البحث الخاص بها على الهواتف الذكية، والذي يجلب للمستخدمين وللمرة الأولى القدرة على تخصيصه وتعديل الشكل الخاص به.

لا تمثل هذه الخاصية أمرًا جديدًا في عالم هواتف أندرويد، حيث تتيح تطبيقات اللانشر (مثل نوفا لانشر أو Action Launcher) قدرات تخصيصٍ عالية ومتقدمة يمكن عبرها تغيير كل شيءٍ في واجهة التشغيل من أصغر وحتى أكبر تفصيلٍ بها. الفكرة أن جوجل نفسها أصبحت توّفر للمستخدمين هذه القدرات، حيث لطالما كانت جوجل “متحفظة” نوعًا بتوفير مثل هكذا ميزات.

الآن وعبر التحديث الجديد، سيظهر شريط البحث مع ثلاث نقاط متوضعة على جانبه يمكن عبر الضغط عليها الولوج لقائمة “تخصيص Customize” والتي يمكن عبرها تعديل:

  • شعار جوجل ضمن شريط البحث
  • شكل شريط البحث نفسه
  • الألوان والشفافية

بحسب المعلومات المتوفرة حاليًا، فإن الواجهة الجديدة لشريط البحث جزء من التحديث الخاص بتطبيق Google App الذي يحمل حاليًا النسخة v7.14.15 والتي بدأت جوجل بطرحها بشكلٍ مباشر من مخدماتها.

شخصيًا لم يصلني التحديث حتى الآن لذلك قمت بتحميله بشكلٍ جانبيّ Sideload عبر تنصيب ملف apk الخاص بأحدث نسخة من التطبيق من موقع APK Mirror، ومع الأسف لم أحصل على شريط البحث الجديد القابل للتخصيص على هاتفٍ يعمل على نسخة أندرويد 7.0 نوجا. أيضًا، ومن خلال متابعتي للكثير من التعليقات، وجدت أن الكثير من الأشخاص لم يحصلوا على شريط البحث الجديد بعد تنصيب آخر نسخة من تطبيق Google App، وهو ما قد يشير إلى أن طرح الميزة محصور بمنطقةٍ ما.

بكل الأحوال، يمكنكم التأكد بأنفسكم من امتلاككم لشريط البحث في حال تم ترقية تطبيق Google App للنسخة v7.14.15  وإن كنتم لا تودون الانتظار حتى وصول التحديث الهوائيّ يمكنكم تنصيب ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror:  اضغط هنا.

هل حصلتم على شريط البحث الجديد القابل للتخصيص؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • التحديث الجديد يعمل على النسخة التجريبية.. يعمل عندي في مصر

%d bloggers like this: