جوجل تبدأ اختبار تصميم جديد لمتصفح كروم يجلب إليه Material Design

من المتوقع أن تكشف جوجل عن المزيد من تفاصيل التصميم الجديد في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O مطلع شهر أيار/مايو.

في عام 2014، أطلقت شركة جوجل لغة تصميم جديدة باسم Material Design، ومنذئذ بدأت تدريجيًا تطبيقها على جميع خدماتها وتطبيقاتها، والآن يبدو أن الدور جاء على متصفح الويب كروم.

فقد بدأت جوجل اختبار التصميم الجديد في الإصدار الأحدث من نسخة المطورين Canary من كروم، الأمر الذي يسمح لأي شخص بإلقاء نظرة مبكرة على ما يجري اختباره من قبل الشركة.

وبالنظر إلى التصميم، يمكن القول بأن الإضافة الأكثر وضوحًا هي شريط العناوين الجديد بعلامات تبويب مستديرة، وتظهر الزوايا الدائرية على علامات التبويب أكثر شبهًا بالتصميم القديم لمتصفح فايرفوكس، ولكنها تختلف تمامًا عن علامات التبويب الحالية ذات الشكل شبه المنحرف والتي توجد في الإصدار الحالي من كروم.

ويبدو أن التحديث الجديد يتزامن مع التغييرات التي تجريها جوجل على كروم بحيث يكون أكثر ملاءمة مع نظام كروم أو إس. كما يتوافق التصميم ذو الزوايا الدائرية في كروم أيضًا مع خطط الشركة لواجهة خدمة جيميل التي تم تحديثها، والتي ستظهر قريبًا جدًا.

يُشار إلى أن جوجل تعقد مؤتمر المطورين السنوي Google I/O مطلع شهر أيار/مايو، ومن المتوقع أن تقدم الشركة مزيدًا من التفاصيل عن تصميم كروم الجديد Material Design Refresh، والذي من المرجح أن يشق طريقه إلى منتجات أكثر من مجرد جيميل وكروم فقط.

هل تعتقد أن متصفح كروم يحتاج إلى تصميم جديد؟ شاركنا رأيك بالتصميم الجديد والقديم بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.