جوجل تبدأ إظهار تسميات توضيحية مع نتائج البحث في “صور جوجل”

يهدف التغيير الجديد على “صور جوجل” إلى تحسين تجربة البحث مع إضافة المزيد من المحتوى والمعلومات.

يستخدم الناس حول العالم خاصية البحث عن الصور التي يوفرها محرك بحث جوجل للبحث عن الكثير من  المعلومات المرئية عبر الإنترنت، سواء للتعرف على شكل شيء سمعوا عنه وما سبق لهم أن رأوه، أو لصناعة شيء بالشكل الأنسب، إضافة إلى الكثير والكثير من الغايات التي تعد الصورة عمادها الرئيس.

واليوم أعلنت جوجل عن إجراء تغييرات على “صور جوجل” Google Images لتحسين تجربة البحث مع إضافة المزيد من المحتوى والمعلومات التي تخص كل صورة تظهر ضمن نتائج البحث.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إنه بإضافة المزيد من السياق المتعلق بالصور ، يمكن أن تصبح النتائج أكثر فائدة. وأشارت إلى أنها في العام الماضي بدأت في عرض شارات (مثل “وصفة” أو “منتج”) على نتائج معينة للمساعدة في عملية الاكتشاف. ومنذ ذلك الحين ، أضافت أيضًا عنوان URL لنطاق موقع الويب لكل نتيجة لتعريف المستخدم بمصدر كل صورة.

والآن أصبحت الصور في نتائج البحث تظهر مع تسميات توضيحية، إذ تعرض لك جوجل عنوان صفحة الويب التي نُشرت فيها كل صورة. وترى الشركة أن هذه المعلومات الإضافية تمنحك مزيدًا من السياق بحيث يمكنك بسهولة معرفة ما هي الصورة وما إذا كان موقع الويب سيحتوي على محتوى أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

وذكرت جوجل أن هذا التحديث يأتي في إطار هدفها المستمر والرامي إلى جعل “صور جوجل” أداةً أكثر إفادةً من ذي قبل لاكتشاف المزيد من المعلومات واستكشافها من الويب.

هذا، وستبدأ التسميات التوضيحية للصور الظهور خلال الأسبوع الحالي لجميع المستخدمين حول العالم على تطبيق جوجل على نظامي أندرويد وآي أو إس، إضافة إلى متصفحات الجوال.

هل تعتقد أن التسميات التوضيحية مهمة في نتائج البحث عن الصور؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.