جوجل تبدأ إطلاق خدمة Google Discover ضمن محرك بحثها على الأجهزة المحمولة

أعلنت شركة جوجل في الشهر الماضي عن خطتها للسنوات العشرين القادمة، وذلك احتفالًا بمرور عشرين سنة على تأسيسها، ومن ذلك تعزيز قدرات محرك البحث، بحيث يعرض للمستخدمين ما يهمه من معلومات عن طريق خدمة Google Discover.

وتعد Google Discover، التي كانت تسمى سابقًا Google Feed، جزءًا من جهود الشركة لعرض المعلومات للمستخدمين دون أن يسألوا عنها. والآن بدأت جوجل إطلاق Google Discover ضمن الصفحة الرئيسية لمحرك البحث Google.com على الأجهزة المحمولة.

ومن المعلومات التي تعرضها خدمة Google Discover، التي تعد تطورًا عن خدمة Google Now، الأخبار الرياضية والتقنية والترفيهية، وذلك استنادًا إلى نتائج بحث المستخدم أو تفضيلاته. هذا، وتقول جوجل إن الخدمة تُستخدم من قبل 800 مليون شخص شهريًا.

وكانت جوجل قد أعلنت في شهر أيلول/سبتمبر عن الاسم الجديد للخدمة والتصميم البصري والميزات الجديدة. ومع ذلك، فإن أكبر تغيير هو أنها أصبحت متاحة عبر صفحة google.com على أجهزة الجوال.

وتتسم صفحة جوجل الرئيسية بالبساطة الشديدة مع وجود شريط بحث فقط مقابل خلفية بيضاء، وأسفل الشريط تظهر بطاقات Google Discover على غرار بطاقات تطبيق جوجل على نظامي أندرويد وآي أو إس. وفي كل بطاقة نرى صورة للخبر، والعنوان، وخلاصة مختصرة، بالإضافة إلى اسم الموقع وتاريخ النشر. وفي الزاوية توجد ثلاث نقاط يمكنك بالنقر عليه اختيار إخفاء الخبر.

يُشار إلى أن هذه الميزة تأتي بعد أيام من تضمين خدمة تحليل الصور Google Lens في خدمة البحث عن الصور Google Images على الأجهزة المحمولة، وهي خطوة أخرى في إطار تعزيز قدرات محرك البحث للسنوات العشرين المقبلة.

ما رأيك بالميزة الجديدة من جوجل؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر 9to5Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.