جوجل تبدأ إصدار تحديث مارس لهواتف Pixel و Nexus

يأتي تحديث شهر آذار/مارس لنظام أندرويد مع 43 إصلاحًا أمنيًا و 3 تحديثات وظيفية.

بعد التحديث الأمني لشهر شباط/فبراير، الذي جاء مع عدد من الإصلاحات لهواتف Pixel 2، ها هي جوجل تبدأ إصدار تحديث شهر آذار/مارس 2018، الذي يأتي أيضًا مع إصلاحات للشوائب الروتينية والتحديثات الأمنية لأجهزة Pixel و Nexus.

هناك 16 مشكلةً يأتي تحديث شهر آذار/مارس الأمني المؤرخ بتاريخ 01-03-2018 لحلها، إضافة إلى 21 مشكلةً يحلها التحديث المؤرخ بتاريخ 05-03-2018.

وتتراوح المشكلات والثغرات بين عالية إلى حرجة، ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بُعد عن طريق “ملف موضوع” crafted file.

وكما جرت العادة، لفتت جوجل إلى أنه لا توجد تقارير عن تأثر العملاء بهذه المشكلات الأمنية.

وتتضمن النشرة المخصصة لقوائم الحواسب اللوحية الهواتف الذكية التابعة لجوجل 43 إصلاحًا أمنيًا و 3 تحديثات وظيفية، إذ يستفيد هاتفا Pixel و Pixel 2 من إمكانية إيقاظ الشاشة على نحو أسرع حينما يُفتح القفل عن طريق بصمة الأصبع، إضافة إلى تحسين إمكانية الإبلاغ عن توقفات النظام. أما بالنسبة لهاتف Pixel 2 XL خاصةً فقد حصل مع التحديث الجديد على تحسين أداء الصوت أثناء تسجيل المرئيات.

ويمكن تنزيل كافة التحديثات الأمنية وتثبيتها يدويًا، وذلك عن طريق إجراء إعادة ضبط الهاتف وتحميل صور المصنع Factory Images أو عبر تثبيت ملفات التحديث الهوائي OTA Files يدويًا.

هل تملك أحد هواتف Pixel أو Nexus، شاركنا تجربتك بعد تثبيت التحديث الجديد؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. sumb0765 يقول

    تم التحديث ، تحسن ملحوظ في سرعة عمل الشاشة عند التبصيم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.