جوجل تبدأ إرسال تحديث أندرويد 6.0 لأجهزة “نيكسوس”

أعلنت جوجل عبر مدوّنتها أنها بدأت اليوم إرسال التحديث الهوائي OTA الخاص بنسخة أندرويد 6.0 – Marshmallow لأجهزتها من سلسلة “نيكسوس” Nexus.

وذكرت الشركة أن الأجهزة التالية ستبدأ الحصول على التحديث اليوم وهي:

  • Nexus 5
  • Nexus 6
  • Nexus 7 2013
  • Nexus 9
  • Nexus Player

إضافةً إلى ذلك، طرحت الشركة نسخ المصنع Factory Images الخاصّة بالأجهزة المذكورة للتنزيل من موقعها، وهي الملفّات المُستخدمة في تثبيت نسخة أندرويد 6.0 جديدة بالكامل على الأجهزة المدعومة. ويمكن استخدام نسخ المصنع لتثبيتها يدويًا للحصول على التحديث، لكن هذا سيؤدّي إلى حذف جميع المعلومات والملفّات الموجودة على الجهاز، لهذا يُنصح بانتظار التحديث الهوائي الذي سيبدأ وصوله اليوم لكن إطلاقه يتم على دفعات، وبالتالي فقد تحتاج للانتظار لعدّة أيّام قبل وصول التحديث إلى جهازك.

يُذكر أن أندرويد 6.0 يأتي بالكثير من التحسينات والميّزات، من أبرزها ميزة Now on Tap، وميزة Doze لتحسين أداء البطّارية، ونظام جديد للأذونات، وغير ذلك من الإضافات التي تستطيع الاطّلاع عليها من هنا.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 54
  1. Mohamed Yousri يقول

    ماذا عن الاجهزه تحت برنامج Android One ؟؟!!

    1. Dr.Marshmallow يقول

      تعجبيني يا شركة قوقل ??
      تحديثاتك سريعة ✌

      1. Anas E5 يقول

        تعجبينني و ليس تعجبيني ، شكرا

  2. alaa يقول

    مدا عن nexus 4

    1. Amjad يقول

      اعتقد ان جوجل توقفت عن دعم نكسس 4

      1. Dr.Marshmallow يقول

        يا حرام ???
        هواتف الأيفون الأقدم منه لزالت تتلقى أخر التحديثات والإصدارات من أبل.
        وهنا تظهر القيمة الحقيقية لمنتجات شركة أبل العريقة?

        1. ahmadalraii يقول

          ثلاث سنوات يا رجل دعم ..
          المسألة من لازال يملك الهاتف و انا منهم, هم فقط المهتمين بالرومات المخصصة , طلعنا من التحديث الرسمي يعني ولا يعنينا , و معروف جهاز نكسس بالرومات المخصصة هناك جيش من المطورين يقف خلفه يعني اقله سنتين اخرتين ستبقى تجد رومات مخصصة له من احدث نسخ اندرويد ..
          المقارنة مع اجهزة ابل غير مجدية , شركة ابل تطرح اجهزة بسعر خيالي و لا يهمها غير الطبقة المتمكنة ماديا, وهو بقمة الحقارة لو تريد رأيي, و انتظر ان يصبح الجهاز باليا و قديما حتى يتملكه احد المتواضعين ماديا , و ياتي دعم ابل هنا بتحديث !!! خليلكم التحديث , ما نفعه مع هاتف معطوب ..

          سوني و سامسونغ و اتش تي سيي و ال جي و غيرها اقله تطرح اجهزة باسعار زهيدة , وللسخرية بعضها عتاديا اقوى من خردة ابل , حتى لو لم ترسل تحديثا , اقله الطبقة العاملة تتمتع بتقنيتها ..

          خلاصة: تحدثيثات ابل للهواتف القديمة لا يتمتع بها الا اصحاب الدخل المحدود, على جهاز مستعمل و قديم , نفس الطبقة التي تعتبرها ابل غير موجودة .

          1. Dr.Marshmallow يقول

            أذكر بأن سعر galaxy S6 edge كان مرتفع جداً
            ثم إنهارت أسعاره بصورة فجائية لقلة الإقبال على منتجات سام بطيئة وقصيرة عمر التحديث وكل من أشترى الهاتف سيبيعه بخسارة فادحة ،عند الرغبة في شراء هاتف أحدث.
            وهنا تبرز قيمة منتجات أبل بطول فترة التحديثات ومحافظتها على قيمتها لفترات طويلة?

            1. Anas E5 يقول

              اشتري آبل لكن و اتروك سامسونج بحالها، لسه كل ما واحد لقى galaxy S6 edge أحسن من البطيخة آبل بدو ينصدم و يصير معو إحباط و يبلش كش على كل مواقع أندرويد الموجودة بالعالم ، يعني والله الكذب حرام خلص قول أنو أنك غيران و خلصت القصة ، يعني عدم المؤاخذة بس 78% من تعليقاتك فيها iPhone 6 و galaxy S6 edge و 24% من هل التعليقات بأخبار مالها علاقة بسامسونج

  3. ابو بدر يقول

    هذه الميزة الرئيسية في أجهزة نكسس ، التحديث المستمر، والسريع.

    هذا ما سيجعلني استخدم x5 مع جهازي الحالي نكسس 5

  4. X يقول

    وتبدأ رحلة المعاناة والإنتظار المتجددة التي لا تنتهي واستجداء الشركات للتحديث ، في الوقت الذي لا زالت كثير من الهواتف المتقدمة لم تذق طعم اللولي بوب رغم مساوءه.

  5. عبدالرحمن بن فهد يقول

    ممكن احد يساعدني بطريقة التحديث اليدوية اريد شرح مبسط لترقية نيكسس 6

    والسؤال الأخر هل يمكنني إلغاء خاصية التشفير المثبته مسبقاً على نيكسس 6 بعد التحديث وإعادة ضبط المصنع ؟

  6. Crash يقول

    نيكسس 5 انا بلأنتظار !

  7. PhilJo يقول

    “لهذا يُنصح بانتظار التحديث الهوائي الذي سيبدأ وصوله اليوم لكن إطلاقه يتم على دفعات، وبالتالي فقد تحتاج للانتظار لعدّة أيّام قبل وصول التحديث إلى جهازك.”
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    حتى اجهزة Nexus تحتاج عدة ايام
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. قاهرهم يقول

      يا أيها المحنة .. التأخير لعدة أيام ؛ حتى لا يكون هناك ضغط على السيرفرات ، ثم تحدث مشاكل عند الجميع بسبب ذلك .. جميع الشركات مهما كانت تفعل ذلك يا أيها الطفل . 🙂

      1. PhilJo يقول

        و من قال لك ايها الغبي كل الشركات تفعل ذلك
        فقط الشركات الصغيرة هي من تفعل ذلك
        لا تتكلم عن الشركات اللي اكبر منك ايها الطفل

        1. قاهرهم يقول

          Go to your precious Apple , Tim may f**k you because he’s gay like u 😛

          1. Anas E5 يقول

            احترم your self and the site

          2. PhilJo يقول

            It’s better than the bi*tch samsung that give you sh*it in your face motherfu*cker

            1. a.5 يقول

              you just put a * in between the letters thats not how that works dude
              you remove a letter and put a * in its place like b*d w**d / bad word

          3. a.5 يقول

            yo, just cuz you put a * in the F word doesnt make it less bad bro

        2. Anas E5 يقول

          أي روح اشتري آبل و حل عن الموقع
          Stupid guy

          1. PhilJo يقول

            Fu*ck off android donkey

            1. Anas E5 يقول

              هكذا يتحدث أتباع التفاحة و العياذ بالله

              1. PhilJo يقول

                هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                راجع ردودك يا متخلف بعدين تعال احكي
                هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

                1. Anas E5 يقول

                  ردودي لا تصل في قذارتها إلى مستوى ردودك القذرة هل تقارن كلمة Stupid بكلامتك المخلة المشينة ؟

                2. Anas E5 يقول

                  ردودي لا تصل في قذارتها إلى مستوى ردودك القذرة هل تقارن كلمة Stupid بكلماتك المخلة المشينة ؟

                  1. PhilJo يقول

                    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    انت اصلا القذارة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
                    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    قال ايش عامل حالو شيخ “و العياذ بالله”
                    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    ولك ما انت الشيطان بنفسه
                    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

                    1. Anas E5 يقول

                      أنا آسف أنا من بدأ سامحني لو سمحت.

                    2. PhilJo يقول

                      و انا آسف ايضا

                    3. Anas E5 يقول

                      يسعدني أنك إنسان متفهم و عاقل و أنا آسف على آخر تعليق

                    4. PhilJo يقول

                      الله يسعدك انت كمان و انا ايضا آسف لاني كتبت التعليق بالاسفل ثم انتبهت لردك بالاعلى
                      لازم ما نخللي التعصب لاي نظام اي كان انه يخللينا نسب على بعض
                      ننتقد النظام و نشل عرضه (الاندرويد طبعا ههههههههه) بس بدون ان نجرح الاشخاص
                      بس معلومة صغيرة انا بستخدم النظامين بس مخلي الاندرويد فرعي (يعني حقل تجارب)
                      الله يستر هلأ الكل راح يفشخني ههههههههههههههههههههههههه

                    5. Anas E5 يقول

                      سعر الآيفون في سوريا لا يشجع على اقتنائه عكس باقي الشركات

                    6. PhilJo يقول

                      الله يكون في عونكم و يفك عنكم هالمحنة

                    7. Anas E5 يقول

                      الله يوفقك. .آمين

                  2. PhilJo يقول

                    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    على رأي المثل ” ضربني و بكى و سبقني و اشتكى”
                    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    “اللي بيدق الباب بسمع الجواب”
                    و انت بديت بالاساءة فلازم تتأدب علشان تعرف كيف تتكلم مرة ثانية
                    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. Anonymous يقول

    أقدر اثبت النسخة الخام من أندرويد 6 على النوت 4 ؟

  9. ra يقول

    إذهب إلى تفاحتك المعفنة يا معفن

    1. Dr.Marshmallow يقول
      1. PhilJo يقول

        ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        قتلتهم في منتصف الجبهة
        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        1. Anas E5 يقول

          إنها مجرد صورة سخيفة مثل آبل السخيفة و أتباعها السخفاء

    2. PhilJo يقول

      نعم هؤلاء هم اطفال الاندرويد
      اذهب و استمتع مع فيروساتك ايها الغبي المعفن

      1. Amjad يقول

        ليس هنالك نظام آمن 100%
        اعتقد ان أندرويد آمن اكثر من IOS

        1. PhilJo يقول

          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          نكتة الموسم
          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. لا يقول لكن يقول

    تعجبني Google بتحديثاتها السريعة

  11. ra يقول

    سوف نطلب لك دكتور بيطري في القريب العاجل بعدما تبين أنك خروف من خرفان أبل

    1. PhilJo يقول

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      اطلبه لنفسك عشان تعرف انك حمار او جحش
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. ra يقول

    عذراً قد ظننتك خروف و لكن بما أن اسمك يبدأ ب phil فتبين أنك فيل

    1. PhilJo يقول

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      الفيل افضل من الحمار و الجحش
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      1. Anas E5 يقول

        المهم أنك حيوان هههههههههههههههههههه

        1. PhilJo يقول

          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          حيوان بفرق عن حيوان يا حمار يا جحش
          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          1. Anas E5 يقول

            أنا إنسان أيتها البقرة الضاحكة

            1. PhilJo يقول

              ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
              متأكد انك انسان يا جحش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  13. ynsn يقول

    ماسمعنا عن وصول التحديث لاحد
    هل سمعتم ان التحديث وصل..!!؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.