أردرويد

جوجل تؤكد حدوث بطء في هواتف Pixel بعد تثبيت تحديث يناير

أفاد عدد من مستخدمي هواتف Pixel من جوجل بأن أجهزتهم أصبحت بطيئة بعد تثبيت تحديث شهر يناير.

تصدر شركات البرمجيات تحديثات دورية لخدماتها بغية إصلاح الثغرات أو العيوب البرمجية التي تظهر فيها، ولكن الأمر لا يجري كما ينبغي في الغالب، إذ إن تلك التحديثات تتسبب أحيانًا بمشكلات جديدة بقدر ما تصلح من القديمة، وربما أكثر.

هذا ما حدث مع شركة جوجل، التي أطلقت أول أمس تحديث شهر كانون الثاني/يناير 2018 لسلسلة هواتفها الذكية من سلسلتي Pixel و Nexus، التي تعمل بالنسخة الخام من نظام أندرويد، ولكن ما قام بتثبيت التحديث بدأ يعاني من مشكلة جديدة.

تمثلت المشكلة الجديدة بأن عددًا من مستخدمي هواتف سلسلتي Pixel و Pixel 2 اشتكوا من أن أجهزتهم أصبحت تعمل ببطئ بعد تثبيت التحديث الجديد، وشمل ذلك البطء الرسوميات، وتشغيل التطبيقات.

وظهرت المشكلة للمستخدمين الذين فضلوا تثبيت التحديث يدويًا عن طريق نقله من حاسب شخصي إلى الجهاز، أي أنهم لم ينتظروا الحصول على التحديث هوائيًا.

ومن جانبها، أكد شركة جوجل وجود المشكلة الجديدة، وذكرت أنها تصيب فقط من يثبت التحديث يدويًا.

ولحل المشكلة، ينصح موقع 9to5Google بإعادة تشغيل الجهاز.

ألديك هاتف Pixel وواجهت ذات المشكلة؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

5 من التعليقات

  • بالفعل ، لدي nexus 6P و حدثت هاتفي يدويا بالADB للحصول على اخر التحديثات الامنيه بواسطه ملف الOTA من الموقع الرسمي ، والهاتف اصبح بطيء في بعض التطبيقات ، كنت افكر بإعادة ضبط المصنع ، لم اعلم ان المشكله من التحديث

    • أخي هل تستطيع ان تشرح لي طريقة التحديث يدويا علما اني أملك نفس الجهاز… حاولت كثير ولكن … عندي مشكلة واحدة وهي الرسالة المفروض تظهر على الجوال بعد التوصيل على الكمبيوتر لا تظهر عندي.

  • حدثت الهاتف عن طريق الـ OTA ولم يحصل اي بطئ للجهاز هاتفي هو Pixel

  • هذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة لغوغل ان تحصل معها هذه الاخطاء المتكررة . ان كانت غوغل بجلال قدرها تكرر هكذا اخطاء برمجية ساذجة فلا عتب على اي شركة اخرى ترتكب اخطاء اكثر سذاجة