جوجل تؤكد: الدعم اللامحدود لتخزين الصور والفيديوهات على خدمة Photos سيكون مدى الحياة لهواتف بيكسل

عندما كشفت جوجل العام الماضي عن الجيل الأول من هواتف بيكسل، قامت بإطلاق ميزةٍ رائعة وحصرية: دعم لا محدود لتخزين الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية Original Quality على الخدمة السحابية Google Photos. مع إطلاق هواتف Pixel 2 ساد بعض اللبس بخصوص هذا الموضوع حيث كشفت جوجل أن الجيل الثاني سيحصل على دعمٍ حتى عام 2020 فقط، فماذا يعني هذا الأمر بالنسبة لهواتف بيكسل من 2016؟

لن يعني أي شيء: بحسب موقع Android Police الذي حصل على تأكيداتٍ من جوجل، سيكون بإمكان مستخدمي هواتف Pixel و Pixel XL من عام 2016 الاحتفاظ بدعمٍ لرفع الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية على خدمة Google Photos مدى الحياة، أي مساحة تخزين غير محدودة.

ماذا عن هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL؟ حسنًا هنا الأمور ستحتاج لقليلٍ من التوضيح: سيحصل المستخدمون على دعمٍ لرفع الصور والفيديوهات بدقتها الأصلية Original Quality حتى عام 2020. بعد انتهاء هذه المدة، ستبقى كافة الصور والفيديوهات التي تم رفعها مسبقًا حيث سيكون بالإمكان تصفحها ومشاهدتها على الخدمة، وفيما يتعلق برفع وأرشفة فيديوهات وصور جديدة، فهو سيبقى متوّفر وبمساحة غير محدودة ولكن ليس بالدّقة الأصلية، وإنما “بدقةٍ مرتفعة High Quality”، ما يعني أنه سيتم ضغطها لحذف بعض المعلومات منها بما يجعل حجمها أصغر ووقت تحميلها أسرع.

كخلاصة للكلام السابق:

  • سيكون بإمكان مستخدمي هواتف Pixel و Pixel XL رفع الصور والفيديوهات بدقتها الأصلية والكاملة على خدمة Google Photos مدى الحياة وبمساحة تخزين غير محدودة
  • سيكون بإمكان مستخدمي هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL رفع الصور والفيديوهات بدقتها الأصلية والكاملة على خدمة Google Photos حتى عام 2020، وبعد ذلك سيكون بإمكانهم الاستمرار القيام بعمليات الرفع والأرشفة ولكن بدقةٍ مرتفعة وليس بالدقة الكاملة والأصلية

على الرّغم من أن الأمر قد يبدو وأنه “عدم إنصاف” لمستخدمي هواتف Pixel 2، إلا أن الفرق بين “الدقة الكاملة” و “الدقة المرتفعة” قد لا يكون واضحًا بالنسبة لغالبية المستخدمين، وأعتقد أنه سيهم فقط شريحةً صغيرة من المصورين أو مصممي الغرافيكس المحترفين، والذين يهمهم تسجيل كل “بايت” ممكن.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. octasios يقول

    هاتف جبار ويستحق ان يقتنى على ما اظن خصوصا مع المغريات التي تقدمها غوغل لمن يملك الهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.