جوجل تأخذ بالحسبان عامل السرعة عند ترتيب ظهور نتائج البحث المحمول

تعتمد خوارزمية تصنيف محرك بحث جوجل على عدد من العوامل عند طلب النتائج أحدها عامل سرعة تحميل الصفحة.

مما لا شك فيه أن معظمنا يرغب بالحصول على إجابات لأسئلته في أسرع وقت ممكن، وتوضح الدراسات أن المستخدمين يهتمون بشكل كبير بسرعة تحميل وظهور صفحات الويب، وهو ما دفع جوجل في وقت سابق إلى اعتبار عامل السرعة جزءًا معتمدًا ضمن خوارزميتها لترتيب ظهور الصفحات ضمن نسخة سطح المكتب من محركها للبحث.

والآن، تعلن عملاقة البحث عن إدخالها عامل السرعة ضمن معيار ترتيب ظهور الصفحات ضمن النسخة المحمولة من محركها للبحث، على أن تبدأ اعتماده اعتبارًا من أول شهر يوليو 2018.

وبحسب إعلان الشركة فإن التعديل الجديد يطبق نفس المعيار بالنسبة لجميع الصفحات بغض النظر عن التقنية المستخدمين لإنشاء الصفحة، ويشمل التأثير نسبة مئوية صغيرة من طلبات البحث، ويؤثر على الصفحات التي توفر أبطأ تجربة للمستخدمين.

وتبعًا لكون الهدف الأساسي يتمثل بتحسين تجربة البحث والحصول على الإجابات، فإن التعديل الجديد سوف يوفر للصفحات البطيئة إمكانية الظهور ضمن النتائج الأولية في حال كانت تحتوي على محتوى ملائم إلى حد كبير لما يطلبه المستخدم.

وعلى صعيد متصل، فإن جوجل تشجع مطوري مواقع الويب على التفكير بشكل عام في كيفية تأثير أداء الصفحات المطورة من قبلهم على تجربة المستخدم، والأخذ بالحسبان مجموعة متنوعة من مقاييس تجربة المستخدم مثل Lighthouse و PageSpeed Insights وتجربة مستخدم كروم لمعرفة كيفية أداء الصفحات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.