جوجل تُعلن عن تغييرات كبيرة وتفصل نفسها إلى عدّة شركات

فجّر الشريك المؤسس لجوجل “لاري بيج” اليوم مُفاجأة من العيار الثقيل تتمثّل بإعلانه عن تغييرات كبيرة على بُنية الشركة. وتهدف هذه التغييرات على ما يبدو إلى استيعاب التضخّم والتنوّع الكبيرين اللذين وصلت إليهما الشركة.

رحّبوا بـ “ألفابيت” Alphabet، وهو الاسم الجديد للشركة الأُم التي أصبح “لاري بيج” مُديرها التنفيذي، حيث أصبحت جوجل الآن تابعة لشركة ألفابيت الجديدة التي تندرج تحت مظلّتها العديد من الشركات ومن بينها جوجل.

بموجب التغييرات الجديدة، قرّرت جوجل فصل نفسها إلى عدّة شركات، لكنها تتبع جميعًا لشركة “ألفابيت”، أكبر هذه الشركات هي جوجل بالطبع، وقد أصبح “سوندار بيتشاي” رئيس تطوير أندرويد وكروم مُديرها التنفيذي. أما بقيّة شركات جوجل … عفواً … شركات ألفابيت فهي يوتيوب، و X Labs المُتخصصة بتطوير المشاريع المُستقبلية و Life Sciences المُتخصصة بالأبحاث الطبية و Calico المُتخصصة بأبحاث إطالة عمر الإنسان و Nest المُتخصصة بتقنيات المنزل الذكي، وغير ذلك من الشركات.

كُل شركة من هذه الشركات سيكون لها مُديرها التنفيدي الخاص وستعمل بشكل مُستقل وإن كانت تتبع جميعها في النهاية إلى “ألفابيت”.

هذه التغييرات الكبيرة على بُنية الشركة تبدو منطقية بعد أن خرجت جوجل منذ سنوات طويلة عن اختصاصها الأصلي وهو الويب والبحث ودخلت في اختصاصات كثيرة ومتنوّعة. هذه البُنية الجديدة ستتيح للشركة العمل بمرونة أكبر.

هذه هي المعلومات المتوفّرة الآن عن شركة ألفابيت، ولا معلومات أندرويد تحديدًا، وبالتالي نتوقّع أن مشروع أندرويد سيبقى تابعًا لجوجل ولن يتم فصله إلى شركة خاصّة به، خلال الفترة الحالية على أقل تقدير.

 

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

إذن جوجل ستبقى بكافة خدماتها المتعلقة بالانترنت لكن الذي سينفصل عنها فقط ما ليس له علاقة بالانترنت ؟

(: يقول:

ستبقى چوچل هي چوچل

Dr.Lollipop يقول:

يبقى نظام أندرويد هو الأفضل ؛ بفضل قوقل .

adnan يقول:

وجب حقا تقسيم هذه الشركة لأن حجمها غير قابل للاستيعاب وسبب تضخم الزائد برأيي هو الأندرويد الذي أصبح (ويندوز الهواتف الذكية) مماشجعها إلى الدخول إلى عدة مجالات وسيتم ذكر مجال الروبوتات والنظارات الذكية

bou 3li يقول:

خطوة ممتازة .. اعادة الهيكلة .. (اذا صممت و ثم نفذت بشكل صحيح) .. تعمل دفعة كبيرة للأمام .. و طبعا فلوس اكتر اذا طرح كل شركة لحالها بسوق الأسهم …. المخاوف الأساسية .. ضعف التنسيق بالمنتجات المشتركة .. و بطىء اتخاذ القرار ..

MK يقول:

أظن أيضا أن هذا التقسيم ناجم عن الضغوطات القانونية التي تواجهها جوجل في أوروبا بسبب قوانين الاحتكار

redouane zahraoui يقول:

المهم هو أن تبقى الخدمات على ما هو عليه سواء في مجال الويب أو منصة الأندرويد.

Hamad Aljaafar يقول:

أخي أنس يوتيوب ما زال تحت مظلة قوقل مو شركة منفصلة

UAEmirates يقول:

التنوع في النشاطات هو السبب في إنشاء شركة ألفا بيت القابضة. بداية جوجل كانت في الانترنت و لكن وصلوا لمرحله ابعد من ذلك و دخلوا في الطب و الإستشارات القانونية و غيرها و بالتالي يجب وضع كل هذه الشكرات تحت مظله واحده.

الي يهمنا في الموضوع كمستخدمين هل سيتأثر الأندرويد بشكل إيجابي او سلبي بعد أن اصبح ساندرا هو الرئيس التنفيذي لجوجل و توسع صلاحياته؟

صفوان يقول:

اتوقع انه راح يضيف الشي الكثييير للاندرويد
وراح تتغير جوجل للافضل ان شاء الله تحت يده
ولا ننسى انه من اسس الكروم ويشرف على اغلب المشاريع منها الاندرويد وير واندرويد اوتو

jamal_gonzalez يقول:

شي جميل

عامر يقول:

انا من اشد المعجبين بشركة قوقيل و بالخدمات التي تقدمها
اتمنا لهم النجاح و التطور

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *