جوجل أزالت 100 إعلان مسيء في كل ثانية خلال 2017

في 2017، حظرت جوجل 79 مليون إعلان كان الهدف منها محاولة إرسال أشخاص إلى مواقع محملة بالبرامج الضارة.

قد تكون الإعلانات الرقمية التي تظهر عبر الإنترنت من أسوأ ما يُفسد تجربة التصفح في كثير من الأحيان، ولكن أيضًا لا يمكن نكران الدور المهم الذي تلعبه تلك الإعلانات في نجاح الكثير من الأشخاص والشركات، وهي كذلك المصدر الوحيد لتمويل الكثير من الخدمات والمواقع التي تتوفر للمستخدمين مجانًا.

وتعتقد جوجل أنه لكي يعمل هذا الويب المجاني، والمدعوم بالإعلانات، كما ينبغي، يجب أن يكون أيضًا مكانًا آمنًا وفعالًا. ولكن للأسف ، الحال ليس هكذا دائمًا. فالويب يغص بالإعلانات المسيئة والمسيئين، الأمر الذي دفع الشركة إلى الاستثمار على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية، في التقنية والسياسات والمواهب لمساعدتها في مكافحة مشكلات مثل الاحتيال والبرامج الضارة والمخادعين.

اقرأ أيضًا: جوجل تعلن الحرب على العملات الرقمية مع حظر كافة الإعلانات ذات الصلة بها

واليوم أعلنت جوجل أنها أزالت في عام 2017 أكثر من 3.2 مليارات إعلان تنتهك سياساتها الإعلانية، وحسابيًا، يعني هذا الرقم أن الشركة أزالت أكثر من 100 إعلان سيء في كل ثانية.

وأضافت الشركة أنها حظرت 79 مليون إعلان كان الهدف منها محاولة إرسال أشخاص إلى مواقع محملة بالبرامج الضارة، كما أزالت 400,000 من هذه المواقع غير الآمنة في العام الماضي. وأزالت 66 مليون إعلان “تصيدي” بالإضافة إلى 48 مليون إعلان حاول دفع مستخدمين إلى تثبيت برامج غير مرغوب فيها.

وفي العام الماضي، أزالت جوجل 320,000 ناشر من شبكتها الإعلانية بسبب انتهاك سياسات النشر، كما وضعت ما يقرب من 90,000 موقع ويب و 700,000 تطبيق جوّال في القائمة السوداء.

هل تعتقد أن خطوات جوجل كافية لحل مشكلة الإعلانات المسيئة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.