جنون نوكيا: هاتف 3310 يحصل على كمٍ هائل من الطلبات المسبقة

بعد أن نشرنا البارحة تقريرًا حول نفاذ هواتف Nokia 6 خلال دقائق من طرحها، يبدو أن المصير ذاته سيلقاه هاتف Nokia 3310 بنسخته الجديدة، حيث تشير تقارير جديدة إلى أن الهاتف قد حصل على عددٍ “غير مسبوق” من التسجيلات والطلبات المسبقة.

تم الإعلان عن الهاتف خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 إلى جانب هاتفي Nokia 3 و Nokia 5، ومثلت عودته لسوق الهواتف الذكية أمرًا محببًا بالنسبة للكثيرين، فبغض النظر عن كونه أحد أشهر الهواتف بالتاريخ، وجد الكثير من المستخدمين أن اقتناء الهاتف هو أمرٌ معقول ومنطقيّ، سواء كهاتفٍ أوليّ أو حتى هاتفٍ ثانويّ.

الآن وبحسب جريدة The Telegraph، حصل الهاتف على عددٍ هائل من الطلبات المسبقة على متجر Carphone Warehouse في بريطانيا، الشركة الوحيدة التي يتوفر الهاتف عبرها للبيع. بحسب مسؤولي المتجر، فإن الاهتمام الكبير بالهاتف وعدد الطلبات المسبقة تؤكد أن المستخدمين يرغبون حقًا بالحصول عليه.

في الواقع، هنالك أمرٌ مثير لاحظته أثناء متابعة الخبر، وهو تصويت قامت مجلة The Telegraph بإعداده لمعرفة مدى اهتمام المستخدمين بالهاتف الجديد. التصويت هو سؤال بنعم أو لا، حول رغبة المستخدمين باقتناء هاتفٍ بسيط مع بطاريةٍ تدوم فترة طويلة، أو هاتفٍ ذكيّ يوفر خدمات مثل إنستاجرام أو نيتفليكس. النتيجة كانت مذهلة، حيث صوت 84% من الأشخاص بنعم لشراء هاتف Nokia 3310، بينما صوت 16% فقط لشراء هاتفٍ ذكيّ.

تأتي هذه الأخبار أيضًا بشكلٍ متزامن مع تقارير أخرى تفيد لزيادة الاهتمام باسم العلامة التجارية لشركة نوكيا، حيث أفادت شركة Captify أن معدل الاهتمام بنوكيا ازداد بمعدل 797% بعد مؤتمرها في معرض الهواتف العالميّ وتحديدًا بعد الكشف عن هاتف 3310 الجديد. بكل الأحوال، ذكر التقرير أيضًا أن تركيز شركة HMD بشكلٍ كبير على الهواتف الاقتصادية سيضر بها من حيث المنافسة على المدى البعيد، ولن يجعلها قادرة على التقدم لمنافسة كبار المصنعين مثل سامسونج وآبل وهواوي.

يذكر أن هاتف 3310 متوفر حاليًا للطلب المسبق بسعرٍ قدره 49 يورو (تقريبًا 52 دولار).

ما رأيكم بهاتف 3310 الجديد؟ هل تفضلون اقتنائه كهاتفٍ أساسيّ بدلًا من الهواتف الذكية بمميزاتها المتنوعة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Nokia يقول

    أستطيع العيش إلى الأبد بدون أنستغرام ونتفيليكس ..
    3310???

  2. مكي يقول

    اظنه جهاز مميز ويبسط حاجات المستخدم واود تجربته أيضا..اما بالنسبة لهواتف نوكيا الرائدة فيبدو ان نوكيا مرتعبة من دخول عالم المنافسات

  3. زياد يقول

    لو كان بيقدم بعض من ميزات الهاتف الذكي مع البطارية دي كان يبقا احسن..

  4. Malek Salem يقول

    لا أحتاجه شخصيا
    ولكنه لايزال في قلبي ?
    لماذا لا نحصل على هاتف ذكي بهذه البطارية؟

  5. Yassinovic414 يقول

    في هذا المقال لم يتم ذكر شي عن البطارية
    لا افضل شرائه

  6. Abdullah Algarni يقول

    التصويت لا يعتبر مقياس، حيث أن عدد من صوت ٣٩٠٠ شخص فقط. ٣٣١٥ صوت (٨٥%) هم من وافقوا.

  7. فوزي الشهدي يقول

    بكرة الصين تنزل موبايل بنفس الشكل والأسم وبربع ثمنه…. وهيوقف حال نوكيا تاني….. اكثر من دولار سعرة
    علي آيه…. يولع 3310 علي جابه علي نوكيا اللي ميكروسوفت خسفت بيها الأرض

    1. فوزي الشهدي يقول

      ثمنه اكثر من 50 دولار ليه

  8. احمد امين يقول

    مساء الخير
    اولا انا محتفظ بالهاتف القديم 3310 وياريت احصل عالنسخه الجديده

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.