جميع ميزات Google Maps التي أعلنت عنها جوجل اليوم [I/O 2018]

تعتزم جوجل طرح المزايا الجديدة التي أعلنت عنها اليوم لخدمة خرائطها خلال الأشهر القليلة القادمة.

لا شك أن خدمة خرائط جوجل تعد من أهم المزايا التي قد نلجأ إليها يوميًا، ومع الكم الهائل من المزايا التي توفرها الخدمة المتاحة في 220 بلدًا ومنطقةً حول العالم، فلا عجب أن يزيد عم مستخدميها عن مليار مستخدم.

وخلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بجوجل Google I/O 2018، أعلنت الشركة اليوم أنه خلال الأشهر القادمة سوف تصبح خرائطها أكثر مساعدةً وشخصيةً باستخدام الميزات الجديدة التي تساعدك على اكتشاف ما تتناوله من طعام وشراب وما تفعله، بغض النظر عن المكان الذي تسكن فيه حول العالم.

وقالت جوجل إن خرائطها قادمة مع تصميم جديد لتبويب “استكشف”الذي سيكون المكان الذي يعرض لك الأشياء الجديدة والمهمة في الجوار، إذ سوف ترى خيارات أنشطة وأحداث وطعام لأي جزء من الخريطة أنت تتفحصه.

 

وأعلنت الشركة أيضًا عن ميزة جديدة للمطابقة بينك وبين المؤسسات التجارية، إذ يظهر مع كل مؤسسة رقم يرتفع كلما كانت تلك المؤسسة هي الخيار الأنسب لك. وتستخدم جوجل تقنية التعلم الآلي لإنشاء هذا الرقم، وذلك استنادًا إلى بعض العوامل: ما تعرفه الشركة عن المؤسسة التجارية مثل المطاعم، وتفضيلات الطعام والشراب التي حددتها أنت في خرائط جوجل، والأماكن التي زرتها، وما إذا كنت قد قيمت مطعمًا أو أضفته إلى قائمة.

وحينما ترغب في دعوة مجموعة من الأصدقاء لتناول وجبة أو القيام بنشاط، فهناك ميزة جديدة تسهل التنسيق. فما عليك إلا الضغط مطولًا على الأماكن التي تهمك لإضافتها إلى قائمة مختصرة قابلة للمشاركة مع أصدقائك وعائلتك، مع إمكانية إضافة المزيد من الأماكن إليها، ثم التصويت عليها. وبمجرد اتخاذ قرار معًا، يمكنك استخدام خرائط جوجل للحجز.

ومن المزايا الجديدة أيضًا، تبويب “لك” For You الجديد الذي يعرض لك الأماكن والأحداث التي تهمك. هذا وتعتزم جوجل طرح المزايا الجديدة التي أعلنت عنها اليوم لخدمة خرائطها خلال الأشهر القليلة القادمة.

ما رأيك بميزات خدمة خرائط جوجل الجديدة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.