جاهزة لمنافسة الكبار: شاومي تكشف عن مُعالجها الجديد Surge S1

كما كان متوقعًا، كشفت شركة شاومي الصينية اليوم عن أول معالجٍ مخصص للهواتف الذكية تقوم من تصميمها وصناعتها، وذلك ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بالشركة في الصين. بهذه الخطوة، تنضم شاومي لكبار المصنعين مثل آبل وسامسونج وهواوي، من حيث قيامها بتصنيع معالجات هواتفها بنفسها، بدلًا من الاعتماد على الشركات الأخرى مثل كوالكوم وميدياتيك.

يحمل المعالج الجديد اسم Surge S1 وهو مخصص لهواتف الفئة المتوسطة، وهو يعتمد على بنية بثمانية أنوية معالجة، حيث يضم أربعة أنوية من نوع ARM Cortex-A53 بترددٍ قدره 2.2 غيغاهرتز، مع أربعة أنوية أخرى من نوع ARM Cortex-A53 ولكن بترددٍ قدره 1.4 غيغاهرتز، وتم اعتماد تقنية تصنيع بدقة 28 نانومتر لتصنيع المعالج الجديد، مع معمارية 64-بت.

فيما يتعلق بوحدة المعالجة الرسومية، فقد تم اعتماد وحدة Mali-T860 من ARM، والتي تقدم استهلاك طاقة أفضل بنسبة 40% بالنسبة للأجيال السابقة، كما أنها تدعم مكتبة Vulkan الرسومية الجديدة. (للمزيد حول مكتبة Vulkan: اضغط هنا).

تضم الشريحة الجديد معالج رقميّ متقدم بدقة 32-بت يدعم تقنية VoLTE، كما تضم معالج صورة ISP ثنائيّ النواة بدقة 14-بت، بالإضافة لرقاقة خاصة بالحماية على مستوى الشريحة قابلة للتحديث عبر التحديثات الهوائية التي قد تصدرها الشركة لاحقًا.

نشرت شاومي أيضًا بعض التقييمات الخاصة بأداء شريحتها الجديدة والتي تقارن بينها وبين شرائح الشركات الأخرى مثل Snapdragon 625 من كوالكوم و Helio P20 من ميدياتيك، وذلك بعد اختبارها على مؤشرات AnTuTu و GFXBench:

لم توفر شركة شاومي أي وقتٍ فيما يتعلق بشريحتها الجديدة، إذ أعلنت أيضًا أنها ستعتمد عليها في هاتفها الجديد كليًا Xiaomi Mi 5c الذي كشفت عنه أيضًا ضمن معرض الهواتف العالميّ.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Abo Ammar يقول

    المنافسة ممتازة ..

    بالمناسبة .. هناك خطاء في بداية المقال (تقوم من تصميمها وصناعتها) … كما أن آبل لا تقوم بتصنيع معالجات هواتفها بنفسها ، بل تقوم بتصميمها وتصنعها لها شركات أخرى.

    شكراً على جهدك …

    1. Aubrey يقول

      كلامك صحيح .
      ابل تضيف تصميم طبقي فقط و تعتمد على شركة للتصنيع ، حتى انها قد تلجأ لسامسونغ هذه السنة ، لتفوق هذه الاخيرة ، حتى كوالكوم لجأت لسامسونغ في معالجها الاخير ..

  2. يسمّوني ... Fahd يقول

    “تم اعتماد تقنية تصنيع بدقة 28 نانومتر” معقولة ….. عفا عنها الزمن هذة الدقة

    1. Abo Ammar يقول

      صحيح.. أتوقع انها معلومة خاطئة..

  3. بواحمد السويدي يقول

    ايضا يقال قد تلجا ابل الي تصنيع شاشتها من قبل سامسونغ في هواتفها القادمه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.