أردرويد

جالكسي نوت 5 يظهر في صور حيّة جديدة

لا يُمكن أن يمضي يوم دون ظهور صور أو معلومات جديدة مُسرّبة عن هاتف سامسونج المُنتظر “نوت 5”. واليوم نشر موقع Droid Life صورًا جديدة تُظهر الهاتف في يد شخصٍ ما يستعرض تفاصيل شكل الهاتف عن قُرب.

ويبدو شكل الهاتف مُطابقًا للتسريبات السابقة حيث نرى أنه أقرب إلى نسخة كبيرة الحجم من جالكسي اس 6 بإطاره المعدني المُحيط به وغطاءه الخلفي الزجاجي، مع فارق أن الزجاج الخلفي يمتلك انحناءًا من الجوانب. كما نرى بأن الهاتف لا يمتلك منفذ USB Type-C كما أُشيع، ونرى امتلاكه لمُكبّر صوت وحيد في الجهة السُفلى منه ومنفذًا للسمّاعات وبالطبع قلم S Pen.

galaxy-note-5-2

وعلى الشاشة نرى ما يبدو أنها قائمة أوامر Air Command ذات تصميم جديد، ومن المُلفت للنظر وجود أيقونة تطبيق إنستاغرام ضمن القائمة التي اعتدنا أنها تقتصر فقط على بعض الوظائف التي تُقدّمها سامسونج في الهاتف، لكن بحسب المعلومات فإن القائمة في الهاتف الجديد قابلة للتخصيص، وبذلك يُمكن للمُستخدم إضافة الأيقونات إليها واستخدامها كوسيلة للوصول السريع إلى تطبيقاته المُفضّلة.

المواصفات المُسرّبة تتحدث عن 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32/64/128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع عدم وجود منفذ لبطاقات microSD، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير. لكن لا يُمكننا التأكد بشكل نهائي من صحة المواصفات إلا لدى الإعلان الرسمي عن الهاتف بتاريخ 13 آب/أغسطس.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

31 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اذا كنت تملك نوت 3 او نوت 4 ارى انه لايستحق الانتقال له تغييرات طفيفة

    • اتفق معاك تماماً اخ salah

      لا جديد في نوت 5 انما جهاز دفع على عجالة لاستقطاب الزبائن و هرباً من منافسة ايفون 6 اس

      اعتقد اننا يجب ان ننتظر النوت 7

      • الله وحده يعلم لم هناك أناس إلى يومنا هذا يقارنون النوت ب الآيفون ..! يا أخي العزيز الفرق بين النوت والآيفون فرق الثرى و الثريا والمنافس المعروف للأيفون هي سلسلة أس ويبدو أن الفرق بات 5 سنوات بينهم بعد خروج الأس 6 إلى النور ..! أما بالنسبة للنوت فقد أجزم موقع فون ارينا وماركوس بروانلي وموقع سي نت أنه بلا منافس وأنه يغرد وحيدآ خارج السرب .. أو ينافس نفسه إذا صحت العبارة !

  • وأنا لن أقتني جهاز هو عبارة عن تحديث سوفتويري للنوت 4 ولكن ربما الهارد يشكل فرقا طفيفا ولاأعتقد هذه كامل مزاياه

  • لكن ماأعلمه أن النوت وصل لمرحلة التكامل السوفتويري والهاردويري

  • هاتف أندرويد بدون usb type-c
    لا يستحق الشراء
    يجب على سام الإستعجال بالنوت6 المنقذ

    • هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • يا اخي بس بدك تلاقي عيب ….وهو ليس كذلك…. يعني الجهاز لو مافيه اسمك فهو لا يستحق الشراء…..اي خف علينا شي شوي…..و اذا كان كلاك صحيحا ففقط الون بلس تو يستحق الشراء

      • أو xiaomi Mi5
        أو xiaomi Mi5 plus والقادم أعظم.
        عموماً أنا أعبر عن وجهة نظري الخاصة وأقدم النصيحة ولم أجبر أحد على تبني أفكاري وبالتالي فأغلب الهواتف الراقية التي ستطرح في الفترة القادمة ستحمل المنفذ الجديد .
        ولكن سام بسياستها المتخلفة تريد تأجيل هذا الأمر (للأس7) إن صحت هذه التسريبات، رغم علمها بأهمية المنفذ الجديد.لكن كما قلت سابقاً سام فقدت عنصر الإبداع والإبهار في منتجاتها وأصبحت الشركات القزمية تسبقها في إضافة أحدث القطع لأجهزتها الجديدة.
        عموماً ستكون محنة كبيرة لمدة 12 شهر لكل من يشتري النوت5 الذي يحمل المنفذ القديم محدود الإمكانيات.

        • سبحان الله !!! حسستني ان الايفون القادم راح يكون بالمنفذ الجديد
          التايب سي! وتراه ماهو عيب فكل الشركات لم تتبنى هذه الفكرة للان
          ماعدا الون بلس. المفروض تتكلم عن ان الايفون ما راح يدعمه كمان
          وتستهزئ بهم.

        • Dr.Lollipop

          حاول ان تفكر بطريقه اوسع في المرات التاليه فكره USB-C ستلغي Micro USB و هاذا يعني كل اكسسوارات سامسونج و الاكسسوارات من الشركات الثانيه لم يكون لها فائدة لئنها لن تعمل على المنفذ الجديد اعتقادي انه سامسونج لا تريد التعجل بطرح المنفذ الجديد حتى يبلغ السوق و يكون جاهز لهاذا المنفذ.

          • هذا عذر أقبح من ذنب إذا كان هذا تفكير الشركة، وكان بإمكانها طرح نسختين من الجهاز لمواكبة التطور .

    • أنا أول واحد بشتري الخردة الجميلة هذي لو ب10 الالف ريال .. يستاهل النوت ?

    • اقولك شخبار الاعلاناات الي في الاشعارات شركتكم بكبرها سارت Spam هههههههههههههههههه

  • سامسونج أضاعت جمال سلسلة النوت بتغييرها الغطاء الخلفي الشبيه بالجلد ووضع الزجاج الذي يأخذ البصمات بشكل لا يطاق
    كان يجب عليها أن تضع جلد طبيعي لكي يبقى و يزيد جمال السلسلة ولكي يصبح عند الناس الرغبة في الانتقال إلى النوت5

  • اعتقد انه ليس النوت 5 لكنه ومع ذلك يبدو رائعا
    الى الامام يا سامسونج

  • واااااااااااااااو

    عندي الاس 6 و صرت احس بندم اني شريته و ما انتظرت النوت

  • انا عندي نوت 3 والامور تمام. مافي اي سبب انو الواحد يغير للنوت 4 او 5. فروق بسيطة جدا للشريحة العظمى من المستخدمين. نفس الامر بالنسبة للسوني z2 ,z3,z4 وعللى الاغلب z5. وكمان lg.

    • الأمر مختلف بين Z2 و Z3 فالتغيرات شبه غير ملحوظة و أغلبها Software, بين النوت 3 و النوت 4 عندك الشاشة و الكاميرا و المعالج و مواد التصنيع كلها تحسنت

  • ارى ان تصميم النوت 3 هو من افضل تصاميم سلسلة النوت وسامسونج عموما على الاطلاق ومن افضل اجهزتها حتى الآن

  • ههههههههههههههههههههههههه سامسونج بتتمشكل مع آبل انتظري الدعوى القضائية من آبل قريبًا

  • الناس اللي تقول مفيش فرق بين النوت4 و النوت 5 يكفي ان تعرف ان في زيادة 1GB كاملة في الرام لتتحول الى 4 قيقابايت بدل 3 .. واي واحد عنده نوت 4 اكيد يعرف ان مشكلته الوحيدة هي الاستهلاك العالي للرام وفي اغلب الاحيان يكون المتبقي فقط 400 ميقابايت ، طبعا هذا اضافة الى ان الرامات حتكون من نوع DDR4 الاسرع والاقل استهلاك للكهرباء من سابقتها المستعملة في نوت 4 .. انا شخصيا خيبة أملي الوحيدة في النوت 5 اذا جاء بسعة بطارية 3000 مل أمبير بعد ما قرينا تسريبات سابقة انها البطارية حتكون بسعة 4000 مل أمبير

    • ليس الرام فقط بل المعالج تطور كثيرا وحساس الكاميرا الخلفية والامامية تغير ايضا مع تغيير في شكل الهاتف والكثير سيكشف عنه عند الاعلان عنه

%d bloggers like this: