ثلاثة أشياء يجب أن “يسرقها” أندرويد من iOS

رغم أننا نجد كمستخدمين لأندرويد، بأن نظامنا المُفضّل للهواتف الذكية هو الأفضل والأكثر متعةً وميزات. إلا أنه لا يمكننا أن ننكر بأن أنظمة التشغيل المنافسة وخاصةً iOS تمتلك بعض الميزات التي نتمنى أن نجد مثلها في أندرويد.

ليس من المعيب أو الغريب أن ترى جوجل بعض ميزات وأسباب نجاح iOS وتقوم باستنساخها في أندرويد، إذ لطالما “اقتبست” آبل الكثير من أندرويد. ولولا ظهور أندرويد لوجدت iOS الآن كما كان عليه في 2007 تقريبًا. حسنًا، ليس إلى هذه الدرجة ربما، لكن وصلتك الفكرة!

الآن حان الوقت كي تقوم جوجل بالاقتباس من آبل بعد أن قامت الأخيرة بالاقتباس منها كثيرًا خلال السنوات الماضية.

ثلاثة أشياء يجب أن “يسرقها” أندرويد من iOS

النسخ الاحتياطي الكامل

backup

لا يوفر أندرويد للأسف، طريقة سهلة وبسيطة وموحّدة لعمل أمر بديهي جدًا: أخذ نسخة احتياطية كاملة عن الهاتف واسترجاعها على هاتف جديد، أو على نفس الهاتف بعد إعادة التهيئة، على عكس النسخ الاحتياطي عبر iCloud من آبل والذي يمكنك من خلاله استعادة هاتفك كما كان تمامًا بجميع التطبيقات وبياناتها وحتى ترتيب الشاشات الرئيسية.

يدعم أندرويد المزامنة السحابية لأشياء أساسية مثل جهات الاتصال وبعض الإعدادات، كما يستطيع إعادة تثبيت تطبيقاتك آليًا من متجر جوجل بلاي على الهاتف الجديد، لكن بدون بياناتها، بمعنى أنك ستحتاج إلى عمل تسجيل الدخول في جميع التطبيقات واحدًا واحدًا وإعادة ضبطها وإعدادها من جديد.

صحيح أنه تتوفر العديد من أدوات النسخ الاحتياطي على أندرويد ومنها ما يتيح لك نسخ بيانات التطبيقات، وصحيح أن بعض الشركات تتيح تطبيقاتها الخاصة مثل Samsung Smart Switch، لكنني أتحدث عن وجود خاصية افتراضية موجودة في نسخة أندرويد الرسمية من جوجل، وفي جميع الهواتف، تعمل بضغطة زر واحدة، ودون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

توفر جوجل للمطورين واجهة برمجية باسم Data Backup، تقوم هذه الخدمة في حال تبنّيها من قِبَل التطبيقات بعمل نسخة احتياطية سحابية من بيانات التطبيق، بحيث يعود التطبيق بكامل بياناته في حال قام المستخدم بتثبيته على هاتف جديد. للأسف، لا يبدو أن أحدًا من المطوّرين يستخدم هذه الميزة، ولا يبدو أن جوجل تبذل مزيدًا من الجهد لتوفير إمكانية النسخ الاحتياطي والاسترجاع الكامل بسهولة وبدون تعقيدات.

التحديثات

اندرويد مارشميلو

تحصل جميع أجهزة iOS بشكلٍ متوازٍ على التحديثات البرمجية الجديدة بمُجرد إصدارها من آبل، في حين ينتظر معظم مستخدمي أندرويد أشهرًا طويلة للحصول على التحديثات الجديدة لنظام التشغيل.

ناقشنا هذا الأمر عدة مرات سابقًا، وقلنا أن طبيعة أندرويد مفتوحة المصدر تعني أنه يحق للشركات تعديل أندرويد لإضافة واجهاتها وخدماتها الخاصة، وبالتالي تحتاج هذه الواجهات والخدمات إلى فترة إضافية كي يتم اختبارها على النسخة الجديدة من أندرويد قبل إطلاق التحديث، وهو ما يتطلب أحيانًا فترات طويلة جدًا إذا أضفت إلى ذلك السبب أسباب أخرى منها تقصّد الشركات عمل ذلك كي تحث المستخدمين على شراء أجهزتها الجديدة الصادرة بالنسخة الأحدث.

يجب على جوجل أن تجد حلًا لهذه المشكلة، من المزعج أن تعلم بوجود نسخة حديثة بميزات رائعة من نظام التشغيل، لكنك ما زلت عالقًا على نسخة عمرها أشهر طويلة.

تجربة استخدام موحّدة

android

في البداية أرجو أن تفهم قصدي من (تجربة الاستخدام الموحّدة)، لا أقصد أن جميع واجهات هواتف أندرويد يجب أن تبدو بنفس الشكل الممل كما هو الحال في أجهزة iOS، على العكس تمامًا فإمكانيات التخصيص والتعديل هي من أفضل ميزات أندرويد على الإطلاق.

ما أقصده هو أن تمنع جوجل الشركات من إدخال تغييرات كبيرة على تجربة استخدام أندرويد، وأن تتحوّل الواجهات الخاصة بالشركات مثل Samsung TouchWiz أو HTC Sense إلى مجرّد تطبيقات لانشر، أي أن تُصبح عبارة عن (قشرة خارجية) فقط لنظام التشغيل، أما ما هو غير ذلك، من القوائم والإعدادات يجب أن تكون ثابتة وقياسية في جميع الهواتف. ويمكن للشركات إضافة خدماتها وميزاتها الخاصة بشكل تطبيقات منفصلة يمكن للمُستخدم تثبيتها بشكل اختياري من متجر جوجل بلاي، أو متجر التطبيقات الخاص بالشركة المُصنّعة للهاتف.

حاليًا لا يقدم أندرويد تجربة استخدام موحّدة. لو أخذنا قوائم الإعدادات كمثال، تجد أن أسماء الإعدادات وأماكن تواجدها تختلف من هاتفٍ إلى آخر، وهناك من الشركات من يضيف إلى القوائم ميزاته الخاصة، أو يُطلق أسماء أخرى على ميزات موجودة مسبقًا في أندرويد.

لو تحوّلت واجهات الشركات إلى مجرّد تطبيقات لانشر كأي لانشر آخر يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي، وقامت الشركات بطرح هواتفها بنسخة أندرويد خام مع بعض الإضافات البسيطة كمتجر تطبيقات يتيح للمُستخدم تثبيت تطبيقات الشركة بشكل اختياري، لأصبحت هواتف أندرويد تقدم جميعها نفس تجربة الاستخدام، وتحصل على التحديثات في نفس الوقت تقريبًا، ولأصبحت أسرع وأخف ايضًا.

أتوقّع أن جوجل تفكّر بمثل هذا الحل، وقد أشار تسريب أخير بأن جوجل تعمل على نسخة مغلقة المصدر من أندرويد تتمكن فيها الشركة من التحكم بتجربة الاستخدام بشكلٍ أفضل. ورغم أن التسريب السابق تحدث عن (غلق مصدر أندرويد) إلا أني أعتقد بأن المعلومة تسرّبت بشكل غير دقيق جدًا، وقد تكون المعلومة الحقيقية أن جوجل تسعى إلى فرض سيطرة أكبر تُشبه السيناريو الذي أقترحه/أتمناه هنا، مع إبقائها على نسخة أندرويد مفتوحة المصدر، إلا أن الشركات التي ترغب استخدام النسخة المفتوحة وتعديلها ستتوقف جوجل عن منحها ترخيص تثبيت خدماتها (مثل جوجل درايف، والخرائط) في هواتفها، وبالتالي ستضطر معظم الشركات للبقاء مع النسخة المُرخّصة (أو سمّها المُغلقة إن شئت) لكن بشروط جديدة تتعلق بتوحيد تجربة الاستخدام.

هل لديك أفكار أخرى؟

لديك أشياء أخرى تتمنى أن “يقتبسها” أندرويد من iOS؟ دعنا نعرفها ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 84 ضع تعليقك

محمد يقول:

شي بضحك والله
لك نظام اندرويد فاشل من يومه واول شغله سرقها من الايفون هو فتح القفل يلي ابسط شي
ونظام ابل موجود قبل الاندرويد ههههههه

Suhail Mohammed يقول:

عزيزي، أنظر إلى الواقع
مستخدمي الأندرويد أكثر بضعف من مستخدمي الآيفون
والسؤال ،لماذا ؟
ببساطة لأن نظام الأندرويد أفضل وأسرع

Ramzi koroghli يقول:

هههههههههه هذا لان الايفون هو الهاتف الوحيد الذي يعمل بال ios اما الاندرويد فتستخدمه 1500 شركة

Suhail Mohammed يقول:

حسنا ،إذن لما لم يشتري الناس الآيفون لآن الأندرويد
أفضل منة ،لاكن أنا لا أقصد أن أقول أن الآبل سيء
لاكن الأندرويد أفضل

Loai يقول:

قصدك اندرويد هو الارخص

Suhail Mohammed يقول:

أفهم الموضوع أولا ولا تتسرع

Loai يقول:

لان هواتف اندرويد ارخص ولو رخص الايفون لوجدت ثلاث ارباع العالم معهم ايفون

Suhail Mohammed يقول:

سؤال ماهي أعلى شركة من حيث المبيعات ؟
سامسونج بالطبع
وماهو أعلى هاتف بيع في 2016 حتى الآن؟
جلاكسي أس 7 إيدج
ألم تتضح الصورة
الناس تحب الأندرويد رغم غلاء السعر ورخصة ???

نقانق يقول:

انا شريت الايفون 6 اس بلاس 25 يوم وبعته جهاز غبي وفاشل بمعنى الكلمه الميزه الوحيده بطاريته عمرها طويل
الشاشه متعبه للعين
وشكله قبيح وكبير جدا

والان استخدم GALAXY NOTE

ليس له علاقه بالارخص ابداً

قد يكون من الاسباب فقط
وهناك اسباب اكثر

Sam يقول:

لا نطلب المزيد الاندرويد هو افضل نظام و اكملهم و لا نظن انه يجب استنساخ ميز من iOS العقيم

حمزه طه يقول:

انت جربت iOS

حمزه طه يقول:

انا سمعت انو الفاشلين بشوفو الايشي الفاشل حلو

Suhail Mohammed يقول:

وأنت ترى السام فاشل لأنك فاشل

Suhail Mohammed يقول:

أوافقك الرأي بأن الأندرويد رائع
لا كن لا أسمح لك بأن تقول أن ال ios عقيم

عبدالعزيز يقول:

بالنسبة للنسخ الاحتياطي الكامل فهو موجود في إصدار أندرويد 6.0 فما فوق، رسميًا.

بعض التطبيقات تتطلّب دعم النسخ الاحتياطي الكامل من قِبَل المُطوّر للتطبيق.

المعتصم الريامي يقول:

أتفق معك فيما كتبته، وأعتقد أنه كذلك ينبغي أن تسرق “الصلاحيات” وتخويل التطبيقات ، حيث أن الكثير من التطبيقات تحصل على صلاحيات وأذونات ليس لها دخل فيما تقوم به، بالتالي قد تقوم بما لا نعلم في الخلفية، كذلك أظن أنه على جوجل أن لا تسمح بالنشر المباشر للتطبيقات في متجرها، بل عليها أن تراجعها ولو سريعا، يدويا، مثلما تقوم أبل.

شكرا على المقال.

ايمن يقول:

يا ريت جوجل و سامسونغ (لم اجرب ابل حتى احكم عليه) سرقوا اعدادت ضبط الموجودة في اجهزة نوكيا سيمبان 40 و 60 قبل ان تصبح شريكة مايكروسوفت لانه بشراكتها اصبحت نوكيا مع نظام سيمبيان اسوء من شركة صينية لها نظامها الخاص .. عجزت مايكروسوفت و جوجل و سامسونغ ان تضع موظف عربي لديها لافهام الشركة ما يريد ه المستهلك العربي

mohamed ismaeel يقول:

عزيزي الناشر على مطوري نظام اندرويد ان ينسخوا كل ماموجود في نظام اي او اس كل شي مثل درجة الامان واستقرار النظام والتحكم بالاشعارات واهم شي هو عدم اعطاء الصلاحيه لمطوري التطبيقات بالتلاعب في الجهاز بالكامل ونشر الاعلانات كما يحلو لهم فضلاً عن وجود مئات التطبيقات في جوجل بلي هي تطبيقات ملغومه وفاشله ولاتحتوي على اي شي مجرد صوره واسم .. بصراحه اشفق على مستخدمي اندرويد
وشكراً

أندرويدي عالمي يقول:

يبدو أن الشفقة متبادلة أخي الكريم
أعتقد أن إجراءات الأمان في ios قد أعدت من قبل شخص موسوس.. سويت باك اب لأحد الزملاء حسيت إني مستجوب عند مركز شرطة من كثر ما طلب الباسوورد

ناهيك عن الواجهة المملة والبطارية الصغيرة والكاميرا الضعيفة.. أعتقد لو جربت النوت 5 أو الإيدج ستعلم أنك كنت تعيش في سجن مع الآيفون.. وصدق من سمى كسر الحماية ب جيل بريك ههههههه

Loai يقول:

بيضل احسن من تلفون بتاخد منو باك اب ما بيسألك ولو لمرة انك تحط باسورد , البطارية الصغيرة ,, بطارية ايفون ,, لمعلوماتك المغلوطة.. تستطيع الصمود مثل بطارية النوت بالضبط رغم انها سعتها صغيرة – بالنسبة للكاميرا الضعيفة التي تتحدث عنها هل تتحدث عم كميرة موبايل اندوريد ولصقتها بالايفون ؟

Suhail Mohammed يقول:

أجهزة الأندرويد تسألك مرة واحدة
فقط في الباك أب
بطارية الآيفون كبيرة ولن أقول عكس
ذلك لاكن بطارية النوت 4/5 تستمر أكثر
كاميرا الآيفون أكثر من رائعة لاكن
كاميرا نوت فايف أفضل كاميرا للجوال
في 2016 والإس 7 إيدج أفضل من
كاميرا آيفون 6s plus

GX LOAI يقول:

وانا متفق معك 100% ولكن عندما تنزل تطبيقات كثيرة تظل البطارية جيدة في الاندرويد

Suhail Mohammed يقول:

أنا أعتذر منك إن كنت أزعجتك
أرجوا أن تسامحني ??
بصراحة أقولها
الآيفون يفي باحتياجات المستخدم
العادي لاكن
إن كنت تريد هاتف فوق إحتياجاتك
خذ نوت 7 أو إس 7 سامسونج
تصنع الأفضل لاكن الأفضل مبالغ
فيه للمستخدم العادي ( أنا قلت
الصراحة فقط)

Suhail Mohammed يقول:

أرجوك أن تفهمني يا أخي أنا أصحح
كلامك وكلامي ليس إنتقاد بل تصحيح
لكلامك وآسف إن كنت قد أزعجتك

ѦՊԻ يقول:

هههههه نحن في 2016 وما زلتم تترجون من آبل إضافة زر بسيط في قائمة الاعدادات السريعة لكي تفعل أو تغلق بيانات الهاتف , هذا فقط مثال بسيط .
قبل أن تشفق علينا انظر لحالكم تصعبون على الكافر ?

Yassinovic يقول:

عفوا مافهمت وش قصدك بزر ( مفتاح ) الاعدادات السريعة

ѦՊԻ يقول:

قائمة الاعدادات السريعة هي القائمة المنسدلة التي تظهر عندما تسحب من أعلى الشاشة لأسفل .
مفتاح البيانات الخلوية هو زر بسيط موجود بتلك القائمة ويمكنك من تشغيل الانترنت (بيانات الهاتف) أو إلغاء تشغيله فقط بلمسة واحدة من دون أن تضطر للدخول إلى الاعدادات .
هذا الأمر موجود بالآندرويد منذ نشأته تقريبا لكن لا يوجد في نظام iOS إلى الآن ولن يتوفر حتى في الإصدار الجديد المعلن عنه منذ أيام iOS 10 .

IB.n55 يقول:

اخوي لؤي
الصورة اللي حاططها لا تمثل شريط الاختصارات السريعة اللي نقصده، الرجال يقصد شريط الاختصارات اللي تسحبه من أسفل.
وبنفس الوقت هي خاصة فقط للجوالات اللي عندها حساسة لقوة الضغط ( ايفون 6s و 6s plus )، يعني أي جوال أقدم ما عنده هذه الخاصية مثل ايفون 6

Loai يقول:

مثل حالكم عندما ضللتم تترجون حامسونغ انها تغير مواد البلاستيك في اجهزتها التي كانت تبدو انها رخيصة و ظللتم ١٠ سنين تترجونها ان تخفف من الواجهة TouchWiz يلي بتخلي المخ يعلق هههههههه

Suhail Mohammed يقول:

على الأقل أستجابت لمطالبنا لاكن ماذا عنكم تبحثون عن الميزة الواحدة 3 سنين

Suhail Mohammed يقول:

يبدو أنك لم تستعمل أندرويد لوليبوب في حياتك
معلوماتك قديمة لأندرويد 4.0
أنت تحتاج تحديث لمخك وياليت تحدثه عند أبل
علشان تبعد التعليق اللي بمخك وترجع مجنون
??????

GX LOAI يقول:

لا يا حبيبي استخدمت لولي بوب في LG G2
واللولي بوب وما قبله نفس الشئ اختلف المنظر فقط
لما انتقلت لايفون حسيت متل كأنوا انتقلت لجنة الانظمة

Suhail Mohammed يقول:

جنه الأنظمة لا تستطيع أن أحمل
صوت إلا من أيتوينز

جنه الأنظمة لازم أطفي بيانات
الجوال من الإعدادات

جنة الأنظمة نظام مغلق المصدر
مع ذلك يخترق الهكرز ويسربون
صور المشاهير و المستخدمين

جنة الأنظمة يملك واجهات
كلها نفس بعض

جنة الأنظمة لا تملك مميزات
مستقبلية

جنة الأنظمة صوت الرنين
مربوط بصوت النغمة
والوسائط

لو جلست أكتب من اليوم
إلى الغد عن عيوب (جنة
الأنظمة) لن أنتهي
ثانيا لم يخب ضني
LG g2 بنظام 4.2
وتحديثاتLG سيئة
ما قولك ???

GX LOAI يقول:

اول بندين ذكرتهم صح والباقي تجني

Suhail Mohammed يقول:

كيف يعني تجني

Suhail Mohammed يقول:

مامعنى تجني

Suhail Mohammed يقول:

ما معنى تجني ؟؟؟

مرحبا يقول:

يبدو انك من زمان لم تستعمل اندرويد … وتروج لاشاعات عفى عليها الزمن …

Suhail Mohammed يقول:

على أساس الآيفون قطعة من الجنة
الكل يبي يقلدة
بصراحة بدأت أحس بالشفقة تجاه من يصدق أن الجيلبريك كسر للحماية

بدر يقول:

ذكرتم ثلاث نقاط مهمة وبالأخص “سرعة التحديثات – ونسخة شبه أصلية لشكل النظام وواجهاته”
أنا استخدمت اندرويد “جالكسي” لمدة سنتين
المشكلة الوحيدة تأخر التحديثات لقرابة السنة لذلك اتجهت للايفون مع قناعتي بجمال اندرويد
أتمنى من قوقل فرض مدة ثلاث أشهر على الأكثر لتحدث الشركات أجهزتها

مصطفى يقول:

مع الأسف ، سامسونج شوهت سمعة الأندرويد بالتحديثات المتأخرة

Mohamad Salman يقول:

وأنت شوهت سمعة سوني
لقد كرهت شركة سوني العريقة بسببك أنت وأشباهك

Anas E5 يقول:

اللهم إني صائم.

Suhail Mohammed يقول:

روح أنت وسوني إلى أخر الصف الآن الحديث عن ios و سامسونج
وسوني هاذي حقك ماتسوى HTC 10

samsam يقول:

علي اخر الزمن سامسونج عاوزه تقارن نفسها بسوني ……… العب بعيد يا بابا …. انتوا عار علي الاندرويد

عماد يقول:

اتفق معك اخوي انس
لكنني اتمنى شي وحيد في اندرويد الا وهو حرية تغيير خط الجهاز وبشكل كااامل وليس كما هو الحال الان ، لطالما تنمنيت وجود خط الايفون وبشكل رسمي على الاندرويد ، ايضا وجود ٤ او ٥ خطوط بشكل رسمي من قوقل كما هو الحال مع اللغة الانجليزية في الجهاز ، لا هو امر راائع

ѦՊԻ يقول:

لو قمت بعمل روت استخدم تطبيق iFont واختر ما تريده من بين آلاف الخطوط لكل اللغات .

Yassinovic يقول:

مافي داعي للروت حتى انك تستطيع تنزيل خطوط من مواقع عربية

ѦՊԻ يقول:

نعم لكن على حد علمي هذا متاح فقط لبعض الهواتف وليست جميعها .
كما أن كلامي كان ردا على فكرة دعم الآندرويد الخام للخطوط .

محمد يقول:

هالخبر من عالم ابل ابسط الامور عم يسرقوها جماعة الاندرويد هههههههههه
قامت سامسونج بتقليد الحملة الإعلانية الشهيرة لآبل والخاصة بالترويج لكاميرات الآيفون عن طريق صور يلتقطها المستخدمين ذاتهم . حيث ذكرت CNET أن إعلان الفيديو الأخير لسامسونج يوضح قدرات تسجيل مقاطع الفيديو بتقنية 4K لأحدث أجهزتها، والذي يحمل عنوان ‘Captured on Samsung Galaxy S7.’
على الرغم من أن الإعلان ليس جذابًا وشيقًا مثل إعلان آبل ‘Shot on iPhone،’ باعتراف الجميع، إلا أن الفكرة مستوحاة بشكل واضح من آبل. لا يوجد فروق في القدرات، لأن كلًا من آيفون 6s وسامسونج S7 يقدم اختيار الفيديو بتقنية 4K في 30fps، أو 1080p في 60fps.

على الرغم من ذلك، يوجد فرق واحد بين الحملتين. حيث يُظهر المقطع الإعلاني لسامسونج لقطات احترافية، فبعض لقطات الفيديو تستخدم بوضوح إما طائرات هيلوكوبتر أو طائرات بدون طيار. أما فيما يخص حملة آبل الإعلانية ‘Shot on iPhone’ استخدمت مقاطع الفيديو من قِبل العملاء.

يجدر بالذكر أن حملة ‘Shot on iPhone’ ركزت مؤخراً على كرة القدم في وقت يتزامن مع بطولة كأس الأمم الأوروبية .

Suhail Mohammed يقول:

حسستني أن آبل صنعت أفضل كاميرا في العالم وأن السام ما يسوى
روح شوف أفضل كاميرا في الهواتف الذكية 2015 عند مين
وأصلن آبل تبي تعوض خسائرها

manabry44 يقول:

اتمنى من جووجل اصدار نسخ خام من اندرويد لكل الاجهزة واجبار الشركات بادراجها من يوم توفر التحديث… وللمستخدم حرية الاختيار….
مثال: نوت 5: اما روم جووجل رسمي او روم سامسونج… ولها حرية التأخر في التحديث طالما للمستخدم حرية اختيار الروم….
برأيي هذا سيجبر الشركات على
1) السرعة الخارقة في التحديثات (اتوقع خلال شهر من نزول التحديث الرسمي)
2) الدعم المطول في التحديثات اللاحقة (اي انهم لن يتوقفوا عند اندرويد 5 مثلا… بسبب وجود الروم الرسمي فسيجبرون بانزال تحديث)

Yassinovic يقول:

أتفق مع بعض كلامك لاكن بعضه ارى بانه غيى واقعي على الاقل لن يحدث قريباً

Suhail Mohammed يقول:

أعتقد كلامك منطقي نسبيا

يسموّني ... Fahd يقول:

انا اتفق مع في النقطة الاخيرة … لكن لا ارى الموضوع له علاقة بسرقته من IOS

على العموم . هناك الكثير من الشركات تبدع في تطوير اجهزتها كهاردوير لكنها سيئة كسفتوير , مثل هواوي ولينوفو و الجي … استغرب على بعض الشركات لماذ تحاول تفرض واجهاتها الغبية , لماذا لا يكون هناك خيار يترك لك الحرية في اختيار واجهه اندرويد خام او واجهه الشركة

مراقب يقول:

أما موضوع التحديثات فأمره سهل ولدي الحل ولكن هل من احد يدلني على البريد الالكتروني لقوقل أو شركة الفابت… لأني متأكد من أنهم سوف يتبنونه وسوف يطبق بسرعة

Suhail Mohammed يقول:

ممكن تقول شو طريقتك
مجرد فضول فقط ??

رفيع يقول:

أنس لماذا منعتم قراءة المقال كاملا من تطبيق google play newsstand… أرجوا الرد فأنا أفضل القراءة من هناك لتجنب هرج هذه التعليقات

Anas E5 يقول:

يمكنك قراءة المقال بدون النزول إلى التعليقات.

Suhail Mohammed يقول:

أقرأ المقال بدون ماتنزل للتعليقات

أمين العبيدي يقول:

انا اتمنى اضافة سلاسة في الاندرويد كما في ios مشكلة اندرويد الرئيسية هي قلة السلاسة في التطبيقات

Suhail Mohammed يقول:

جرب S7 EDGE ولن تندم
????

احمد مفتاح يقول:

نسيت اهم حاجه سوكت الشحن بتاع الايفون روعة

Suhail Mohammed يقول:

وماهو سوكت الشحن

حمزه طه يقول:

أندرويد افشل نضام انا بشوف نضام مايكروسفت احسن منو لانو ما بعلق ونضام أندرويد بعلق كثير وانا جربت سامسنق نوت فايف ونوكيا ٥٠٠ وايفون ٤ وفايف اس وسكس اس بلس وتاب هواوي انا بدي اصنفهم حسب رأي اول شي نضام iOS بعدين مايكروسفت اخر شي أندرويد هذا التصنيف بالمواصفات والسرعة والحوده والشكل وكل مستخدمين ابل ما راح يتعودو على نضام الاندروي لانو معقد وبجلط حتى تسوي عليه شي

IB.n55 يقول:

معقد أحسن ما يكون نظام غبي (ios) 🙂
ليش لازم اسوي عدة خطوات عشان اطفي بيانات الجوال مع انه في شريط اشعارات، بس شريط الاشعارات مافيه ايقونة بيانات الجوال !
ليش صوت المنبه مربوط بصوت رنة الاتصال !
ليش ما بقدر اخلي الغفوة بالمنبه أقل من الموجود حاليا !
ليش ما بقدر انزل فيديو او مقطع صوتي من النت، لازم من ايتونز !

Loai يقول:

انت مخك مضروب بدك تتدخل بكلشي لتصير مروق

Suhail Mohammed يقول:

مافي أي أحد مخه مضروب إلا
أنت ومجادلتك أكبر دليل ??

أقول لا تجادل الأحمق فلا يستطيع الناس
التفريق بينكما ????

GX LOAI يقول:

سوف ارتقي ولن ارد عليك لكي يظهر من الاحمق هنا

Suhail Mohammed يقول:

ياخي لا تحاول مجادلاتك
مع الكل تثبت ذلك
لاكن لابد أن يرتقي كل واحد
منا لنصبح مجتمع واحد
دعنا نرتقي فكريا. لا أن نرتقي
بالمجادلات

Suhail Mohammed يقول:

واسف إن كنت أزعجتك
وإن كنت قد أزعجتك
أرجوا أن تسامحني ??

Suhail Mohammed يقول:

الصراحة فصلت أم التعليقات تريد أن تقنعنا أنك جربت كل هذه الهواتف
???? وتريد أن تقنعنا أن الأندرويد أسوء من IOS و الويندوز
تريدين تقنعني أن الأندرويد معقد أكثر من ال IOS
تريد أن تقنعني أن نوكيا 500 أسرع من الأندرويد هههههههه
وتريد أن تقنع مليار شخص يستخدم أندرويد أن ال IOS
أفضل ??????
يا خسارة علئ اللي صدقوا كلامك ??????

أنا رح أفتح جمعية للتبرع لأصحاب ال IOS لإضافة زر
صغير لتشغيل بيانات الهاتف ولتنضيم دورات مجانيه
لتعليم ال IOS حتى لا يكون زبالة معقدة

IB.n55 يقول:

واجهة استخدام موحدة !!!
بالعكس أجمل ما يميز الأندرويد هو تعدد الواجهات، ووجود واجهات خاصة لكل شركة بميزاتها وسلبياتها بجانب الواجهة الرئيسية من قووقل في الاندرويد الخام، هذا التعدد في الواجهات يؤدي إلى التنافس بين الشركات وبالتالي كل شركة تعمل على تطوير واجهتها.
مو مثل IOS من أول اصدار وهو نفس الواجهة بس يغيرون شكل الايقونات، بعدين تعلموا وحطولك شريط اشعارات وشريط اختصارات مباشرة.

أنس المعراوي يقول:

قلنا تجربة استخدام موحدة، وليس واجهة استخدام موحدة 🙂

سمـــــير يقول:

الأمن عند عمل فرمتاج عند IOS أفضل و آمنة على غرار أندرويد

Ahmed Sayed يقول:

مش هتكلم عن مين اكثر تميز من التانى ولا اى حاجه من هذا القبيل مع انى مختلف معك تماما ، هتكلم بس على اللى ينقص Android عن iOS والعكس فى الـ Design من وجهة نظرى :

-Android ينقصه الشياكه اللى ف ال Home button بتاع iOS

-iOS ينقصه ال Default back button اللى ف Android ودى نقطه مهمه اوى وميزه كبيره عن نفسى بأفتقدها كـ iOS User & Developer

yahyass يقول:

عفواً بس انت غلطان بشي واحد وهو أن ال ios أخذ من الأندرويد شكلك فاهم غلط
ترا الموضوع عكس يا بطل
ولا تبي تسلك للأندرويد بسبب أسم الموقع

Riyad يقول:

حاله نفسيه لدى مستخدمي IOS فهم يدخلون طوعا للمشاركة في نقاش يخص نظام أندرويد الذي يكرهونه لحد العمى. ماذا نطلق على هذا المرض يا ملاك أندرويد.

Suhail Mohammed يقول:

نسميه ios fever ???????

Kamal Rayan يقول:

أيٌـ.YESـہٌَ السناب جات مال ios ٱحـْ?ـښڼ بكثير مـ(ƒřô๓)ـہـًن سناب الاندرويد

أحمد عباس يقول:

غلق لكود المصدري يعني محاربة الأجهزة الصينية
بالنسبة لوجهات يجب وضعتها في طبقة جديدة والشركات تعدل على كيفة فيها

نقانق يقول:

اتمنى عدم استنزاف البطاريه في اجهزة الاندرويد في حال اغلاق الشاشه

فمن المزعج الاستيقاض وتنصدم بضياع 10 او 15 % من الشحن بدون استخدام

وهذا هدر للطاقه والوقت بدون فائده تذكر

Essam يقول:

ميزه استشعار ثلاثي الابعاد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *