تيليغرام يضيف التكامل مع IFTTT بالإضافة لميزاتٍ حصرية بنظام أندرويد عبر آخر تحديث

أعلن الفريق المطور لتطبيق المحادثة تيليغرام Telegram عن تحديثٍ جديد يحمل رقم النسخة v3.15 جلب معه مجموعة كبيرة من الميزات، أهمها التكامل مع خدمة IFTTT ما يعني المزيد من التكامل بين التطبيقات والخدمات، بالإضافة لميزاتٍ أخرى حصرية بنظام أندرويد.

(لا تنسوا الاشتراك بقناتنا على تيليغرام لمتابعة آخر الأخبار والمقالات: اضغط هنا). 

تعودنا على تحديثات التطبيق أن تكون دومًا كبيرة، ومن النادر أن يتم إطلاق تحديث لا يتضمن عدة ميزات جديدة دفعةً واحدة. بالنسبة لآخر تحديث، فهو يجلب التوافق الكامل مع خدمة IFTTT وكافة الخدمات الأخرى المرتبطة بها، ما يعني إمكانية النشر الحصول على تنبيهاتٍ خاصة بتطبيق تويتر على شكل رسائل على تيليغرام، على سبيل المثال. قام الفريق بإضافة روبوتٍ برمجيّ جديد مخصص لهذه الميزة وهو @IFTTT بحيث يمكن استخدامه بشكلٍ مباشر ضمن المحادثات، ويمكن عبره ربط التطبيق بالخدمة في حال كان المستخدم يستعملها.

الإضافة الجديدة الثانية هي إمكانية تثبيت المحادثات ضمن التطبيق، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تثبيت 5 محادثات لتظهر بشكلٍ دائم ضمن بأعلى قائمة المحادثات، بالإضافة لإمكانية تثبيت 5 محادثات سرية أخرى. لتفعيل هذه الميزة كل ما على المستخدم القيام به هو الضغط مطولًا على المحادثة المطلوبة ومن ثم النقر على خيار Pin.

ماذا عن نظام أندرويد؟ بدأ الفريق المطور منذ التحديث الماضي الذي جلب ميزة العرض الفوريّ للروابط بنشر تحديثاتٍ خاصة بنظام أندرويد، وذلك بعد شكاوي المستخدمين من طرح ميزاتٍ على نظام iOS بشكلٍ أفضل من نظام أندرويد. لهذا السبب، طرح الفريق المطور “Making Android Great Again” في لفتةٍ طريفة منهم تعبر عن استجابتهم لشكاوي المستخدمين.

التحديث الجديد جلب 3 ميزات خاصة بنظام أندرويد. الأولى هي ميزة خاصة بتعديل الصور الملتقطة قبل إرسالها في التطبيق، حيث أصبح بإمكان المستخدمين تدوير الصورة بالكامل، أو تدويرها بشكلٍ جزئيّ بالشكل المناسب الثانية.

الميزة الثانية أصبحت تتيح للمستخدمين تشغيل الفيديوهات ضمن المحادثات، بحيث تظهر ضمن نافذةٍ صغيرة يمكن للمستخدم أن يتحكم بمكانها. هذه الميزة متوافقة مع الفيديوهات من يوتيوب و Vimeo. لتفعيلها، على المستخدم أن يرسل أحد الفيديوهات ضمن المحادثة، ومن ثم النقر عليه، حيث ستظهر عدة خيارات منها خيار Picture-in-Picture الذي يبدو كأيقونة صغيرة يتوضع فيها نافذتين. عند النقر عليها ستظهر نافذة صغيرة خاصة بالفيديو ضمن المحادثة وسيعمل الفيديو بشكلٍ كامل وبدون أي مشكلة، كما يمكن إيقافه وإعادة تشغيله بأي لحظة.

الميزة الأخيرة الخاصة بنظام أندرويد هي إمكانية مشاركة الرسائل من المحادثات والقنوات المختلفة إلى المحادثات السرية على التطبيق.

التحديثات الجديدة متوفرة للتحميل عبر رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا.

ما رأيكم بالتحديثات الجديدة لتطبيق تيليغرام؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

كان يجب أن تكون كافة الميزات متاحة على النظامين بلا تمييز ﻷحدهما على اﻵخر .
لكن أعجبني اقتباس شعار طرامب “Making Android Great Again” 😀

Abo Ammar يقول:

ممتاز وفي إنتظار دعم الإتصال الصوتي والمرئي…

ѦՊԻ يقول:

هم كتبوا في الأسئلة الشائعة FAQ أنهم لن يدعموا الاتصال الصوتي أو المرئي لأن التطبيق موجه للمراسلات النصية فقط.

ahsae1000 يقول:

التليغرام هو البرنامج الأفضل للتراسل بالنسبة لي وهو البرنامج الذي أعتمد عليه في المراسلة لدرجة أن الواتساب صار شبه مهجور عندي

dave يقول:

التلقرام هو الي يستحق أن يكون أكثر شعبية من الواتساب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *