تيليغرام يحصل على تحديثٍ جديد يُضيف ميزة العرض الفوريّ للروابط

قام الفريق المطور لتطبيق المحادثة تيليغرام Telegram بإطلاق تحديثٍ جديد يحمل معه العديد من الميزات خصوصًا لمستخدمي هواتف أندرويد، والتي أبرزها ميزة العرض الفوريّ للروابط ضمن التطبيق Instant View.

(لا تنسوا الاشتراك بقناتنا على تيليغرام لمتابعة آخر الأخبار والمقالات: اضغط هنا). 

الفكرة من ميزة Instant View هي إمكانية مشاهدة محتوى الروابط المرسلة ضمن المحادثات في التطبيق، بدون الحاجة لفتح لتطبيقٍ آخر، بمعنى أنه عند مشاركة أي رابط سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة محتواه ضمن تيليغرام بدون الحاجة لفتح متصفح الإنترنت أو أي تطبيق آخر. هذا الأمر من شأنه توفير الكثير من الوقت أثناء تصفح المقالات المختلفة، بالإضافة لتوفير استهلاك الإنترنت على بيانات الهاتف بشكلٍ كبير. المشكلة الوحيدة حاليًا بهذه الميزة هي دعمها لعددٍ محدود من المواقع، وتم ذكر موقع TechCrunch بشكلٍ واضح، مع وعودٍ من الفريق بدعم كميةٍ أكبر من المواقع الإلكترونية مع مرور الوقت لهذه الميزة.

بالإضافة إلى ذلك، قام الفريق بطرح منصة Telegraph الجديدة، والتي يمكن عبرها إنشاء محتوى مخصص مع ميزات تعديل متنوعة، ما يجعلها أشبه بمدونة صغيرة يمكن لمستخدمي التطبيق استخدامها في أي وقت لإنشاء محتوى متميز. يمكنكم تجربة المنصة بنفسكم عبر الرابط telegra.ph.

ماذا أيضًا؟ قام الفريق بطرح ميزة جديدة وهي إمكانية الانتقال إلى أي جزء زمني من المحادثة بشكلٍ فوريّ عبر خيار Jump to date، فبدلًا من العودة بالخلف ضمن المحادثة للبحث عن مقطع معين أو رسالة محددة، سيكون بإمكان المستخدمين الوصول بشكلٍ مباشر إلى أي وقتٍ يريدونه عبر النقر على أيقونة الإعدادات بأعلى المحادثة على اليمين، ومن ثم اختيار “بحث Search” وأخيرًا النقر على أيقونة المقومة Calendar واختيار اليوم المطلوب، وسيتم الانتقال فورًا إليه.

أخيرًا، قال الفريق أنه استجاب للشكاوي المتكررة لمستخدمي هواتف أندرويد، من ناحية أن الفريق المطور يميل لجعل التطبيق أفضل على نظام iOS. لأجل هذا السبب، تم طرح واجهات جديدة للمجموعات ضمن نسخة التطبيق على أندرويد ولأيقونة التنبيهات، كما تم تحسين سرعة عمل الكاميرا عند التقاط الصور والفيديوهات، وتحسين ضغط الفيديوهات عند إرسالها عبر تيليغرام، وإمكانية إضافة التعليقات على الصور المرسلة.

نقطة هامة تم ذكرها بنهاية المنشور، وهي إشارة لـ “شيء ضخم” يتم التحضير له وسيتم الإعلان عنه قريبًا فيما يخص تطبيق تيليغرام. هل سيتم إضافة ميزة المحادثات الصوتية، أو محادثات الفيديو؟ أو كليهما؟ لا نعلم حاليًا، وسنبقى مترقبين التحديث المقبل.

التحديث الجديد متوفر للتحميل والتنصيب على متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

أديب عثمان يقول:

هاد التطبيق اشبه بالجرافة … لايترك شيئا من الميزات الا ويتبناه . وهو بالفعل متميز جدا واتوقع الشيء الضخم هو مكالمات فيديو حيث ستكون بجودة عالية وامكانية بث المحتوى على التطبيق لاصحاب القنوات و امكانية مشاركة الاعضاء في الحوار ….

Abo Ammar يقول:

أفضل تطبيق دردشة .. أتمنى إضافة مكالمات الصوت والفيديو وبعدها سيكون مكتمل…

الباشا يقول:

قريباً سوف يسحق الواتساب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *