تيليجرام تطلق Telegram Passport لتسهيل الدخول للخدمات التي تتطلب البطاقة الشخصية

أكدت تيليجرام أن مستندات إثبات هويتك ستُخزن في خوادمها باستخدام تقنية “التشفير من طرف إلى طرف”.

من الأمور المزعجة لكثيرين أن تطلب منك بعض التطبيقات والخدمات، خاصةً المالية منها، إثبات هويتك عن طريق تحميل صورة بطاقة تعريف رسمية، مثل رخصة قيادة أو جواز سفر. أضف إلى ذلك المخاوف الأمنية المرافقة في حال تعرضت للاحتيال وقدمت بياناتك لشركة مشبوهة، مع أن معظم الخدمات تؤكد على أنه ستُحذف الصور بعد التحقق من هويتك.

والآن أعلنت خدمة التراسل تيليجرام عن إطلاق خدمة جديدة باسم Telegram Passport قالت إنها تأتي لحل مشكلة العناء المصحوب لمسح ورفع صور جواز سفرك أو بطاقة التعريف الخاصة بك في كل مرة تحتاج إلى إثبات هويتك على الإنترنت.

وقالت الشركة إن Telegram Passport هو طريقة تفويض موحدة للخدمات التي تتطلب معلومات التعريف الشخصي. فما عليك إلا تحميل المستندات الخاصة بك مرة واحدة، ثم قم بمشاركة بياناتك على الفور مع الخدمات التي تتطلب هوية حقيقية.

ولكي تثق بها، أكدت تيليجرام أن مستندات إثبات هويتك ستُخزن في خوادمها باستخدام تقنية “التشفير من طرف إلى طرف”. إذ يمكنك تأمينها بكلمة مرور تختارها أنت، ثم إذا احتجتها فلن يراها أحد غيرك، إضافةً إلى التطبيقات التي تطلب بياناتك الشخصية.

وقالت تيليجرام إن بعض الخدمات قريبًا لن تحتاج إلى طلب بياناتك، إذ سوف تسعى الشركة إلى جعل Telegram Passport خدمة تأكيد بذاتها، وذلك بعد أن تحصل على موافقة مزود تأكيد.

وعن كيفية الوصول إلى خدمة Telegram Passport، فيجب أن تثبت الإصدار الأحدث من تطبيق تيليجرام على جهاز، ثم التوجه إلى الإعدادات ثم الخصوصية والأمان حيث ستجد الخدمة الجديدة.

ما رأيك بالخدمة الجديدة من تيليجرام؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Telegram
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.