أردرويد

تويتر لأندرويد يدعم فتح الروابط ضمن تبويبات كروم المُخصصة

في مؤتمر Google I/O 2015 الفائت، كانت جوجل قد أعلنت عن ميزة جديدة مُفيدة بشكل خاص للتطبيقات التي تستخدم مُتصفّحًا داخليًا لفتح الروابط (على غرار تويتر أو فيسبوك)، وهي الميزة التي أطلقت عليها اسم Chrome Custom Tabs. هذه الميزة لم يتم دعمها رسميًا إلّا في إصدار كروم 45 الشهر الماضي، وقد بدأ تويتر بتبنّيها يوم أمس.

لكن ما هي تبويات كروم المُخصصة؟ في السّابق كان مطوّرو التطبيقات التي تحتوي على روابط خارجية يطوّرون مُتصفّحًا داخليًا مُصغّرًا ضمن التطبيق لأنه يُسهّل على المُستخدم فتح الروابط داخل التطبيق نفسه بدل فتحها خارجيًا عبر المُتصفّح الافتراضي في الهاتف، أمّا مع تبويبات كروم المُخصصة فقد أتاحت جوجل للمطوّرين إمكانية فتح الروابط ، عبر استخدام تبويبات مُتصفّح كروم نفسه، لكن هذه التبويبات تبقى مُدمجة ضمن التطبيق الأصلي.

هذه الميزة من شأنها أولًا تسهيل العملية على المطوّرين، وإتاحة الإمكانية لتقديم التخصيصات من حيث الألوان والشكل، وتقديم الأداء الأفضل والأسرع، بالإضافة إلى تقديم نفس الخيارات الافتراضية التي يُقدمها مُتصفح كروم مثل البحث ضمن الصفحة وإعادة تحميلها، والحفاظ على كلمات المرور المُخزّنة ضمن كروم وما شابه من الميّزات، كما بإمكان المطوّر تخصيص قائمة الخيارات بما يتوافق مع تطبيقه، على سبيل المثال يُمكن الآن في تويتر إعادة التغريد أو إرسال الرابط بشكل رسالة مُباشرة. الصورة التالية تُظهر الفرق بين الطريقة القديمة في فتح الروابط (يسار) والطريقة الجديدة عبر تبويبات كروم (يمين):

Screenshot at Nov 28 12-56-38 PM

يُذكر أنه من المُفترض حصولك على الميزة الجديدة عبر تحديث من طرف المُخدّم، دون الحاجة لتحديث تطبيق تويتر نفسه. إن لم تظهر لديك الميزة الآن فمن المُفترض وصولها إلى جهازك خلال الساعات القادمة.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا