تويتر تضيف ميزة البحث عن صور GIF وإضافتها

أعلنت شركة تويتر عبر مدونتها الرسمية وعبر سلسلةٍ من التغريدات إضافة ميزة تضمين صور المتحركة بلاحقة GIF ضمن التّغريدات المَنشورة على الموقع أو عند إرسال رسائل عبر الخدمة.

أصبحت صور GIF أحد أكثر وسائل التعبير انتشارًا على شبكات التواصل الاجتماعي، وأصبح العديد من المستخدمين يفضلها على أنماط الوسائط المتعددة الأخرى، مثل الصور الثابتة والفيديوهات، والسبب أنها تدمج بين ميزات العرض الفيديوي (ولو أنه منخفض الدقة) مع الحجم الصغير، وبالتالي أصبح بالإمكان التعبير عن فكرةٍ مُعينة بشكلٍ واضح بدون الحاجة لاستخدام فيديو ذو حجمٍ كبير.

خطوة تويتر تأتي بعد أن قامت العديد من شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك بدعم ميزة البحث عن صور GIF عند إرسال الرسائل. موقع المحادثة الشهير تيليغرام يدعم أيضًا البحث عن صور GIF وإضافتها عبر برمجية @gif ما جعل تجربة التواصل والمحادثة باستخدام التطبيق أكثر تميزًا.

استخدام الميزة الجديدة في تويتر سيكون سهل وبسيط: يقوم المستخدم بالنقر على الزر المخصص لإضافة صورة GIF ومن ثم كتابة كلمة مفتاحية لنوع الصورة التي يود إضافتها، وستظهر خيارات بحث معينة تتوافق مع الكلمة المفتاحية التي أظهرها، ويختار أحدها للتعبير عن فكرته.

بدأت تويتر طرح الميزة ابتدءًا من اليوم، وستصل تباعًا للهواتف الذكية التي تعمل على نظام أندرويد أو iOS.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

®️Spidey  يقول:

جميل فكرة برنامج زامن
???
لكن هل تدعمون في المستقبل القريب… الفن السابع او الأفلام وشكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *