أردرويد

تويتر تُعلن عن طريقة جديدة لعرض التغريدات

أعلنت شركة تويتر اليوم عن إطلاقها طريقةً جديدةً لعرض التغريدات، تقوم على إظهار التغريدات الأكثر أهمية بالنسبة للمُستخدم على رأس الخط الزمني الخاص به، متبوعةً بالتغريدات الحديثة أسفلها والظاهرة بالشكل التقليدي.

وكانت بعض التسريبات التي ظهرت مؤخرًا حول الميزة الجديدة قد أثارت ضجةً كبيرة واستياءً في أوساط مُستخدمي تويتر، حيث ذكرت المعلومات الأوّلية بأن تويتر ستُغير طريقة عرضها للتغريدات كي تُصبح أشبه بطريقة فيسبوك في عرض المنشورات، أي اعتمادًا على خوارزميات تقوم بعرض التغريدات التي يعتقد تويتر أنها أكثر أهمية للمُستخدم، عوضًا عن عرض التغريدات الحديثة في الوقت الحقيقي.

لكن الإعلان الرسمي من تويتر اليوم بيّن أن تلك التسريبات كانت صحيحة جزئيًا فقط، حيث ستظهر التغريدات الأخيرة الهامّة التي فاتتك على رأس الخط الزمني، لكن ستظهر تحتها التغريدات بالطريقة التقليدية، كما أن قيام المُستخدم بالسحب إلى الأسفل لتحديث الخط الزمني يقوم بعرض التغريدات الحديثة فقط.

الميزة ستُطرح حاليًا بشكل تجريبي حيث يُمكن للراغبين تفعيلها ضمن الإعدادات (ضمن الخيار Timeline ومن ثم الخيار Show me the best Tweets first، وقد يحتاج هذا الخيار لبعض الوقت قبل وصول التحديث وظهوره في هاتفك)، إلا أنها وبعد انتهاء الفترة التجريبية ستقوم بتفعيل الميزة للجميع، ويُفهَم من كلام تيوتر أنها لن تعود ميزة اختيارية.

في الحقيقة، قد تكون هذه الميزة مُفيدة بالفعل، حيث تهدف لتسهيل العثور على التغريدات الهامة دون التأثير على عمل الخدمة الأساسي في عرض آخر وأحدث التغريدات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: