أردرويد

تويتر تعمل على تحديث واجهة موقعها ليدعم تصميم ماتيريال ديزاين

ذكرت عدة تقارير سابقًا أن الفريق المُطوّر لتطبيق تويتر على الهواتف الذكية يعمل على تطوير واجهة التطبيق، حيث يتم تجريب الانتقال لواجهات ماتيريال ديزاين المشابهة لتطبيقات جوجل الأساسية.

الآن يبدو أن نية تويتر للانتقال لواجهات ماتيريال ديزاين ليست محصورة فقط بتطبيقها على الهواتف الذكية، بل أيضًا ستكون موجهة لنسخة موقعها الإلكترونيّ المخصصة للهواتف الذكية الذي يتم فتحه من أي تطبيق متصفح. للتوضيح، تمتلك معظم المواقع الإلكترونية نسخًا خاصة بالهواتف الذكية، بحيث يتم تصميم النسخة المخصصة للهواتف الذكية بشكلٍ أفضل للتصفح والقراءة من الهاتف الذكيّ، ونسخة الموقع المخصصة للهواتف الذكية عادةً ما تمتلك واجهة مختلفة عن واجهة التطبيق نفسه.

تم نشر هذه الأخبار عبر موقع Android Police الذي نشر صورًا تظهر تغيير شكل واجهة موقع تويتر على الهواتف الذكية عن فتحها من أحد تطبيقات التصفح (مثل تطبيق جوجل كروم).

nexus2cee_mobile-twitter-old-329x585
الشكل الحاليّ لواجهة موقع تويتر عند فتحها من المتصفح الخاص بالهاتف الذكيّ.

لا يوجد أي إعلان رسميّ من تويتر حول أي نيةٍ محتملة لتحديث واجهة تطبيقها أو موقعها الإلكتروني على الهواتف الذكية لتصبح واجهات ماتيريال ديزاين، ولكن يبدو أن هنالك تجارب تجري بهذا الصدد.

nexus2cee_mobile-twitter-material-1-1-329x585
شكل واجهة موقع تويتر التي يفترض أنه يتم تجريبها، وذلك عند فتح الموقع من المتصفح على الهاتف الذكيّ.

شخصيًا قمت بتجريب فتح نسخة موقع تويتر من المتصفح الخاص بهاتفي الذكيّ ولم أجد أي تغيير. قد يكون تجريب الواجهات الجديدة محصورًا بمناطق معينة أو ربما شركات معينة، لا يوجد معلومات واضحة.

يمكنكم تجريب ذلك وإخبارنا إن تغير شكل واجهة تويتر على هاتفكم الذكيّ، وذلك عبر فتح تطبيق المتصفح، ومن ثم الدخول لموقع تويتر عبر الرابط التالي: mobile.twitter.com وإدخال معلومات حسابكم. هل لاحظتم تغيرًا بشكل الواجهة؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • ظهر لدي التحديث الجديد الئي تتحدثون عنه في المقال حيث أصبح مشابها فعليا لتصميم ماتيريال ديزاين الخاص بواجهات تطبيقات الأندرويد

%d bloggers like this: