توقع تحويل مدينتك إلى ساحة لعب بعد إتاحة جوجل بيانات خرائطها للمطورين

أوضحت جوجل أن التغيير سوف يسمح لمطوري الألعاب ببناء عوالم افتراضية قائمة على خرائط العالم الحقيقي.

تعد خدمة الخرائط التابعة لشركة جوجل، Google Maps، الوجهة الأولى لكل مستخدمي الإنترنت تقريبًا حينما يتعلق الأمر بالملاحة والتنقل، وحتى للسياحة، والآن يبدو أن الدور جاء على الألعاب.

ومع أن جوجل تمتلك أفضل بيانات لرسم الخرائط العامة، إلا أن مطوري الألعاب لم يتمكنوا من الوصول إلى تلك البيانات والاستفادة منها، حتى أن شركة Niantic؛ التي كانت مملوكة لجوجل في السابق، لم تستطع استخدام بيانات الخرائط لاستغلالها في لعبتها ذائعة الصيت، Pokémon Go.

ولكن ذلك سيتغير قريبًا مع تقديم واجهات API لخرائط جوجل الجديدة للألعاب. إذ سيتمكن المطورون من بناء عوالم افتراضية قائمة على بيانات حقيقية وحيوية من خرائط جوجل، حتى أن هناك ثلاث ألعاب تستفيد من المزايا الجديدة قيد التطوير حاليًا.

وتشكل بيانات الخرائط اللحظية العمود الفقري لأدوات التطوير الجديدة من جوجل. ويشمل ذلك الوصول إلى أكثر من 100 مليون مبنى وطريق ومعلم بالأبعاد الثلاثة من أكثر من 200 بلد.

وسيكون هناك أيضًا SDK لمحرك ألعاب Unity، مما يسمح للمصممين بإعادة تشكيل مظهر العالم الحقيقي وإدماج خرائط جوجل في الألعاب. هذا وسوف تصبح كائنات العالم الحقيقي “كائنات ألعاب” GameObjects في محرك Unity، لذا قد تبدو لعبتين مختلفتين تمامًا على الرغم من استخدامهما البيانات ذاتها.

وأعلنت جوجل أنها أبرمت شراكة مع ثلاثة مطوري ألعاب  لإثبات قوة خرائطها، وهم: Jurassic World Alive و The Walking Dead: Our World و Ghostbusters World. هذا وقد تم الإعلان عن هذه الألعاب سابقًا، لكن التكامل مع تطبيق الخرائط هو الجديد في الأمر.

ما رأيك بهذا الإعلان من جوجل؟ وكيف ترى أنه سيغير عالم الألعاب؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *