أردرويد
إل جي

تلفزيونات إل جي القادمة ستصبح أكثر ذكاءً مع مساعد جوجل

إل جي تضيف إمكانيات جديدة لتشكيلة تلفزيونات 2018 بما في ذلك مساعد جوجل الذكي ومعالج الصورة الجديد Alpha 9.

تواصل شركة إل جي تقاليدها المتعلقة بالإعلان عن المنتجات قُبيل المعارض التجارية الكبيرة، لتكشف الآن بعض التفاصيل عن أجهزة التلفاز بشاشات OLED التي سوف تظهر خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، وفي مقدمتها تلفاز بقياس 88 إنش بدقة 8K، جنبًا إلى جنب مع إعلانها بأن أجهزة التلفاز الجديدة لهذا العام ستحصل على مساعد جوجل الذكي Google Assistant.

وتحاول الشركة الاتجاه نحو الأمام من خلال إضافة مساعد جوجل الذكي إلى أجهزة تلفزيونات OLED و Super UHD التابعة للعلامة التجارية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ThinQ، والتي كشفت في وقت سابق عن مكبر الصوت LG ThinQ المدعوم بمساعد جوجل الذكي Google Assistant.

ويبدو أن إل جي ترغب بالسماح للمُستخدمين باستعمال إمكانيات الذكاء الاصطناعي ضمن منتجات ThinQ من أجل الحصول على المزيد من المهام المتعلقة بأجهزة التلفاز مثل طلب إيقاف تشغيل جهاز التلفاز عند انتهاء برنامج محدد.

كما أنها تريد السماح لمُستخدمي بعض البلدان، التي لم تحددها الشركة بعد، بالوصول إلى مساعد جوجل للتحكم بأجهزة المنزل الذكي أو الوصول إلى أي شيء آخر يقدمه Google Assistant، بما يجعل أجهزة تلفاز ThinQ قادرة على العمل بمثابة الموزع المركزي للمنزل الذكي.

وإلى جانب ذلك، فإن إل جي ستضيف معالج الصورة الجديد Alpha 9 المصمم خصيصًا للذكاء الاصطناعي إلى الجيل القادم من أجهزة التلفاز، بدلًا من المعالج السابق Alpha 7، بحيث يعمل هذا المعالج على الحد من الضوضاء وتعزيز أداء الألوان وتوفير الدعم لمعدل إطارات مرتفع يصل إلى 120 إطار في الثانية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: