واتس اب

تكامل جديد للوحة مفاتيح Gboard مع تطبيق واتساب

تعتبر لوحة مفاتيح Gboard من جوجل إحدى أفضل لوحات المفاتيح على الهواتف الذكية (اللوحة توفرت في البداية لمستخدمي iOS)، وذلك بفضل الميزات المختلفة التي تمتلكها، مثل إمكانية استخدام محرك بحث جوجل بشكلٍ مباشر من اللوحة، أو إضافة الصور المتحركة بصيغة GIF، وهي الميزة المحببة بالنسبة للكثير من المستخدمين.

من ناحيةٍ أخرى، وعلى الرغم من توفر دعمٍ لإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF عبر تطبيق واتساب، إلا أنها غير سريعة وعملية مثل الطرق التي توفرها التطبيقات الأخرى (مثل تيليغرام) ولا يمكن إضافة صور GIF عبر البحث عنها باستخدام لوحة Gboard، على سبيل المثال.

الآن وعبر التحديث التجريبيّ الأخير لتطبيق واتساب سيصبح بإمكان المستخدمين إضافة صور GIF من لوحة مفاتيح Gboard بشكلٍ مباشر، حيث سيكون بالإمكان البحث عن هذه الصور وإضافتها لمحادثاتكم بشكلٍ فوريّ وسهل.

سيكون بإمكانكم تجريب هذه الميزة عبر الاشتراك بالنسخة التجريبية لتطبيق واتساب، أو الانتظار قليلًا ريثما يتم إطلاق التحديث الجديد الذي – من المفترض – أن يجلب هذه الميزة لكل المستخدمين.

للاشتراك بالنسخة التجريبية بتطبيق واتساب عبر متجر بلاي: اضغط هنا. أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بالنسخة التجريبية الأخيرة من موقع APK Mirror: اضغط هنا. أخيرًا، ولتحميل لوحة مفاتيح Gboard: اضغط هنا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 4 ضع تعليقك

Mohamed يقول:

عند استخدام محرك البحث جوجل و بعض البرامج الأخرى فيسبوك مثلا ، تختفي الكلمات من القاموس عكس عندما استخدم Swiftkey يعرض القاموس الكلمات في كل مكان، ارجو التوضيح هل هناك خيار يجب علي تفعيله ؟

Osamadrid يقول:

انقلت يوم امس من swiftkey الى جوجل كيبورد ، كنت استخدم السويفتكي من اربع سنوات و الكلمات المحفوظة التي دائماً اكتبها على السويفتكي موجودة في حسابي ، كيف استطيع نقل قاموس الكلمات الخاص بي من السويفتكي الى جوجل كيبورد ؟؟؟

M0hamedAlsheikh يقول:

اعتقد صعب swiftkey توفر لك نقل القاموس الشخصي لك إلى كيبورد آخر … بحثت لك عن الحل ولكن لم أوفق … على كل حال رجعت لـ swiftkey لمشكلة اختفاء الكلمات في الكثير من البرامج كما ذكرت ولم أجد حلا لها ، هل تواجهك نفس المشكلة ؟

Mohamed يقول:

أرجو الرد على الأسئلة.. الأخوين أنس و ماريو ?

ضع تعليقًا