تقنية Super VOOC الجديدة من أوبو تشحن هاتفك 100% خلال 35 دقيقة فقط

تعد تقنية الشحن السريع من أبرز المزايا التي تتفاخر بها الهواتف الذكية الرائدة، وذلك في زمن أضحى الناس يبحثون عن هاتف يُشحن بسرعةٍ خاصةً حين تنخفض طاقة البطارية إلى مستوى لا يمكن معه إجراء اتصال طارئ.

ولعل من أشهر تقنيات الشحن السريع التي نراها في معظم الهواتف الذكية حاليًا هي تقنية Quick Charge من شركة كوالكوم، ولكن هناك تقنيات أخرى من شركات صينية، مثل تقنية VOOC من شركة أوبو، وهي اختصار لـ Voltage Open Loop Multi-step Constant-Current Charging، وتُعد من بين الأفضل حاليًا.

والآن أثبتت أوبو على قدرة الجيل القادم من التقنية، Super VOOC، على شحن بطارية الهاتف بنسبة 100% خلال 35 دقيقة فقط، وهو ما أثبتته الشركة على هاتفها Oppo Find X. كما وصل الهاتف إلى نسبة 34% خلال 10 دقائق فقط وإلى نسبة 50% في 15 دقيقة.

وبهذه الأرقام تكون تقنية Super VOOC هي الأسرع في السوق حاليًا، مع أن بطارية نسخة Automobili Lamborghini Edition من Oppo Find X، التي اختبرت التقنية عليها، هي بسعة 3,400 ميلي أمبير/ساعة، وهي سعة ليست كبيرة مقارنة ببعض الهواتف حاليًا.

يُشار إلى أن التقنية الجديدة تتطلب أن تكون بطارية الهاتف صُممت لدعمها، فعلى سبيل المثال، تأتي بطارية هاتف Find X Lamborghini مقسمة إلى خليتين بسعة 1,700 ميلي أمبير/ساعة لكل منهما، مما يضاعف سعة الشحن.

هذا، وتمكنت شركة أوبو من تحقيق هذه السرعة في الشحن دون أن ترتفع درجة حرارة الهاتف أو الشاحن أثناء الاستخدام، وهي ميزة بارزة أخرى مقارنة بتقنيات الشحن السريع الأخرى.

ولسوء الحظ، فإن تقنية Super VOOC لا تتوفر إلا في عدد قليل من هواتف أوبو في الوقت الحالي، بما في ذلك R17 Pro بالإضافة إلى هاتف Find X Lamborghini باهظ الثمن. ولكن نظرًا لكون أوبو وون بلس تتبعان نفس الشركة، فقد نراها مستقبلًا في هواتف ون بلس.

ما رأيك بقدرة تقنية Super VOOC؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر The Verge
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Abdulrahman Ali يقول

    هل من الممكن أن نرى هذه التقنية مع OnePlus 6T؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.