تقنية جديدة ستتيح تشغيل تطبيقات ويندوز على أندرويد

يعرف مُعظم مُستخدمي لينوكس على سطح المكتب برنامج WINE الذي يُتيح تشغيل تطبيقات ويندوز على لينوكس، كما تتوفّر نسخة من WINE لنظام Mac OS X أيضًا لنفس الهدف.

اليوم أعلنت الشركة المطوّرة للبرنامج أن نسخةً جديدةً منه ستتوفّر قريبًا لأجهزة أندرويد، مُتيحةً بذلك إمكانية تشغيل برامج نظام ويندوز على أندرويد.

يعتمد WINE مبدأ تقديم طبقة تكاملية، تقوم بإضافة الأجزاء البرمجية اللازمة لتشغيل برمجيات ويندوز على أنظمة التشغيل الأُخرى، ولأنها طبقة تكاملية (تتيح تشغيل التطبيقات بأدائها الحقيقي كما لو كانت على ويندوز) وليست طبقة مُحاكاة افتراضية، فهذا يعني أن البرامج لن تعمل إلّا على مُعالجات إنتل بمعمارية X86، أي أن الغالبية العظمى من أجهزة أندرويد العاملة بمُعالجات ARM لن تستفيد من هذه التقنية.

برنامج WINE المجّاني ومفتوح المصدر، ونسخته التجارية المدفوعة CrossOver التي تُقدم مزيدًا من التحسينات والإمكانيات، سيصلان إلى أندرويد أواخر العام الحالي ولا يوجد الكثير عن تفاصيلهما حاليًا، لكننا نتساءل عن مدى جودة تجربة الاستخدام أو الحاجة الفعلية لمُستخدمي أندرويد لتشغيل برامج ويندوز على أجهزتهم.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. نواف أبو صالح يقول

    فعلا تساؤلاتك بمحلها

  2. Dr.Marshmallow يقول

    هذا هو نظام أندرويد مفتوح المصدر الجميل ! وليس نظام iOS المُقيّد ، والذي قد يمنعك أيضًا من استخدامه لمكالمة شخص ما ! ?

  3. Ahmed Fouad يقول

    تثبيت الـ Windows Environment – WINE قد ياتي بما لا يشتهي الاندرويد فهناك بعض الفايروسات تعمل على الواين في بيئة اللينكس ولكنها اقل خطورة مقارنة مع نفس طريقة عملها على الويندوز، اتمنى الا يشكل تهديد اكبر على الاندرويد.

  4. Anas E5 يقول

    المشكلة الأكبر هي حجم التطبيقات

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.