تقنية جديدة تتيح شحن الهواتف لاسلكيًا من مسافة قريبة

رغم أن تقنية الشحن اللاسلكي Wireless Charging المستخدمة اليوم قد تحسّنت من حيث سرعة الشحن، وأصبحت أكثر انتشارًا، إلا أن التقنية لم تتطور بعد بالشكل الذي يعكس اسمها فعلًا: “الشحن اللاسلكي”. حيث ما زال عليك وضع الهاتف على تماس مباشر مع لوحة الشحن اللاسلكي.

لكن شركة أمريكية جديدة تُدعى Pi، كشفت عن تقنية تحمل نفس الاسم تُمثل نقلةً جديدةً في هذا المجال، حيث تتيح شحن الهاتف بمجرد وجوده إلى جانب ما يُمكن تسميته بـ “محطة إرسال الشحن” حيث يستمر شحن الجهاز حتى أثناء استخدامه طالما بقي قريبًا من المحطة لمسافة 30 سنتيمترًا كما يمكن شحن ما يصل إلى أربعة أجهزة معًا بسرعة الشحن الكاملة.

تعتمد التقنية على معيار Qi للشحن اللاسلكي، وهو نفس المعيار المستخدم في أجهزة أندرويد ما يعني أنه يعمل تلقائيًا مع جميع الهواتف والحواسب اللوحية التي تحتوي على ميزة الشحن اللاسلكي.

يتوفر الجهاز للطلب المسبق بسعر 200 دولار أمريكي وسيتوفر بالأسواق خلال العام القادم 2018. قد يبدو هذا مبلغًا مرتفعًا تدفعه فقط كي تتمكن من شحن هاتفك من مسافة 30 سنتيمترًا وبالتالي فقد لا يكون الجهاز جذابًا للمستهلك بصيغته الحالية، لكن الشركة المطوّرة قالت أنها طوّرت التقنية بحيث تكون قابلة للدمج مع مُكبّرات الصوت وأجهزة المُساعد الصوتي على غرار Google Home أو Amazon Echo، وحينها سيكون من الرائع أن تحصل على هذه الميزة مدمجةً ضمن أجهزة أخرى.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.