أردرويد

تقرير: HMD باعت 16 مليون هاتف نوكيا خلال الربع الثالث من 2017

قدر تقرير جديد أن تبلغ مبيعات شركة HMD من الهواتف خلال الربع الثالث من 2017 بنحو 2.8 مليون هاتف ذكي.

لم يمضِ على تأسيس شركة HMD Global الفنلندية سوى عام واحد، إذ إنها تأسست في الأول من كانون الأول/ديسمبر الماضي لغاية واحدة فقط، وهي إنتاج هواتف ذكية تحمل العلامة التجارية لمواطنتها نوكيا.

وفي هذا العمر القصير للشركة، أنتجت عددًا من الهواتف الذكية، ابتداءً من هاتف Nokia 8 عالي المواصفات إلى هواتف تقليدية مثل Nokia 3310، ويُنتظر أن تعلن الشركة عن Nokia 9 مطلع العام المقبل.

ولكن يبقى السؤال، هل نجحت HMD في خلافة نوكيا؟ فحسب تقديرات شركة أبحاث السوق Counter Research، فقد باعت HMD نحو 13.5 مليون هاتف تقليدي و 2.8 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من عام 2017.

ولكن ماذا تعني هذه الأرقام؟ هذه الأرقام تجعل HMD في المركز الثالث عالميًا في سوق الهواتف التقليدية، وفي المركز السادس عشر عالميًا في سوق الهواتف الذكية.

وبحسب شركة IDC، بلغت مبيعات شركة HMD من الهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 1.5 مليون، ما يعني أنها حققت قفزة في المبيعات خلال الربع الثالث، ويُعتقد أن الفضل في ذلك يعود إلى هاتفي Nokia 2 و Nokia 8.

تجدر الإشارة إلى أن شركة HMD لم تصدر منذ تأسيسها أي أرقام رسمية تتعلق بمبيعاتها من الهواتف.

هل تتوقع أن تفلح HMD في تكرار نجاح نوكيا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أنا اتمنى أن تصبح نوكيا رائده في تصنيع الهوتف كما كانت من قبل لان جميع الاجهزة التى في السوق رغم نجاحها الباهر بنسبة الى لاتشكل واحد بالمئه من العملاقه نوكيا سابقن حيث كانت الاول والافضل في انتاج الهواتف في العالم

%d bloggers like this: