أردرويد

تقرير: Galaxy S9 قادم مع ميزة جديدة تدمج بين مسح القزحية والتعرف على الوجه

تَصِف سامسونج ميزة “المسح الضوئي الذكي” بأنها مزيج من المسح الضوئي للقزحية والتعرف على الوجه معًا لزيادة دقة وأمان الهاتف.

مع اقتراب موعد الإعلان عن هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus المقرر في 25 شباط/فبراير المقبل، تزداد الشائعات والتسريبات المتعلقة بالجيل الجديد من أحد أبرز الهواتف الرائدة التي تنتظرها الصناعة مطلع كل عام.

ومن المزايا التي يُعتقد أن هاتف Galaxy S9 سيقدمها، وما سُمع عنها من قبل، ميزة باسم “المسح الضوئي الذكي” Intelligent Scan، التي اكتشفها مطور في تطبيق الإعدادات الخاص بشركة سامسونج.

ووفقًا لموقع Android Police، فإن ميزة “المسح الضوئي الذكي” لا توجد في أي نسخة ثابتة من برمجيات سامسونج، ولا حتى في النسخ التجريبية من إصدار “أوريو” من نظام أندرويد.

وتَصِف سامسونج ميزة “المسح الضوئي الذكي” بأنها مزيج من “المسح الضوئي للقزحية والتعرف على الوجه معًا للحصول على أفضل النتائج سواء في ظروف الإضاءة المنخفضة أو المرتفعة جدًا”، وهي تتضمن دليلًا مصورًا تم تحميله إلى يوتيوب.

وبالنظر إلى الوصف والفيديو، يبدو وكأن ميزة “المسح الضوئي الذكي” سوف تجمع بين المعلومات التي يجمعها كل من الكاميرا الأمامية وكاميرا مسح قزحية العين لتشكيل صورة أكمل من كل من يحاول فتح الهاتف، وبالتالي زيادة الدقة والأمان.

هذا كل ما قيل عن ميزة “المسح الضوئي الذكي”، وإلى أن تعلن سامسونج عن Galaxy S9، نُذكر بأن الهاتف سوف يأتي بتصميم مشابه لتصميم هاتف العام الماضي، Galaxy S8، إلا أن شاشته ستكون ذات قياس أكبر قليلًا، وحساس البصمة سيكون أسفل الكاميرا وليس بجانبها.

هل تتوقع أن تقدم سامسونج مزايا فريدة في هاتف Galaxy S9 المرتقب؟ شاركنا توقعاتك في التعليقات.

المصدر

3 من التعليقات

  • لا اعتقد ان هناك تعديلات جذرية إنما بعض التحسينات على نسخة العام الماضي والكاميرا المزدوجة للنسخة الكبيرة كما تفعل شركة آبل وللأسف فإن شركة سامسونج تتبع هذه الشركة استنادًا على ما ظهر في التسريبات كما يسمونها لاني لا أعتقد انها تسريبات وانما بدع تسويق وتشويق

  • التغييرات على الهواتف الاولى في سامسونغ اصبحت تاتي كما تعرفون في كل اصدارين بمعنى ان الاس ٩ لا يختلف كثيرا في التصميم والشاشة عن الاس ٨ واذا ارادت سامسونغ التغيير فانه سيكون بنسخة الاس ١٠ . لاحظوا وراجعوا ما فعلته الشركة في السابق من اصدارات الاس .نفس الشيء ينطبق على سلسلة النوت فهي محاكاة لاخر لنسخة من الاس مع اضافة القلم وتغييرات اخرى