تقرير: Best Buy يتوقف عن بيع أجهزة هواوي خلال الأسابيع المقبلة

ما تزال الشركة الصينية وثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم تواجه مشاكل مستمرة في دخول سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

في شهر يناير، تدخلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأوصت شركات خدمات المحمول الرئيسية AT&T و Verizon بعدم العمل مع شركة هواوي الصينية، والتي تعد ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، وذلك تبعًا لمخاوف تتعلق بالأمن القومي، ووفقًا لتقرير صادر عن شبكة CNBC فإن ستة من كبار رؤساء المخابرات الأمريكية أبلغوا لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ أنهم ينصحون الأمريكيين بعدم استخدام منتجات وخدمات شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف.

كما واجهت هواوي اتهامات تتعلق باختلاق مراجعات وهمية لهاتف Mate 10 Pro، حيث تمكنت الشركة من تجنيد أكثر من 100 شخص للمساهمة في كتابة مراجعات إيجابية وهمية عن هاتف Mate 10 Pro، والذي كان ما يزال ضمن مرحلة الطلب المسبق في الولايات المتحدة، ضمن موقع Best Buy، بحيث أن هذه المراجعات تتعارض تمامًا مع سياسة متجر Best Buy، كونها تندرج تحت فئة “الإعلان”، وذلك لأنه تم نشرها لسبب محدد ودون اختبار حقيقي للهاتف.

ويبدو أن مشاكل هواوي في السوق الأمريكية ما تزال مستمرة، إذ أفاد تقرير جديد صادر عن موقع CNET بأن أكبر متاجر البيع بالتجزئة لقطاع الإلكترونيات في الولايات المتحدة Best Buy قد توقف عن طلب شراء هواتف ذكية جديدة من الشركة، كما أنه سيتوقف عن بيع الأجهزة الموجودة لديه خلال الأسابيع المقبلة.

وتبعًا لذلك، أصدرت هواوي و Best Buy بيانات عامة حول هذه المسألة، إذ وصفت هواوي متجر Best Buy بأنه شريك قيم، لكنها قالت إنها لا تناقش تفاصيل علاقات الشركاء، في حين أشار المتجر من جانبه إلى أنه لا يوفر تعليقات حول العقود المحددة مع البائعين، مضيفًا أنه قد يتخذ قرارات لتغيير ما يتم بيعه تبعًا لمجموعة متنوعة من الأسباب.

وبالنسبة لهواوي، فإن هذه الخطوة تعتبر ضربة قوية حيث يعد متجر Best Buy أحد أكبر شركاء البيع بالتجزئة لهواوي في الولايات المتحدة، ومصدرًا للمراجعات الجيدة، وإلى جانب Best Buy فإن هاتف هواوي الرائد Mate 10 Pro يباع في السوق الأمريكية من خلال متاجر أمازون ومايكروسوفت و Newegg و B&H.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Moayad يقول

    انا عندي Galaxy s7 واعاني من نفس المشكلة. الجزء العلوي تارة يعمل وتارة لا.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.