تقرير: هاتف OnePlus 5 هو الأقوى من حيث الأداء بحسب مؤشر AnTuTu

نشر الفريق المطور لتطبيق AnTuTu تقريرًا جديدًا يكشف عن أفضل الهواتف الذكية من ناحية أداء شريحة المعالجة، والذي بيّن أن هاتف OnePlus 5 يوّفر أفضل تجربة استخدام ممكنة للمستخدمين من بين كافة الهواتف المتوفرة في السوق بغض النظر عن نظام التشغيل.

يعتبر مؤشر AnTuTu من التطبيقات الشهيرة التي تعطي فكرةً عن أداء الهاتف ككل، حيث تظهر النتيجة على شكل رقم يمثل حصيلة عدة اختبارات مختلفة، وكلما كان الرقم أكبر، كلما كان أداء الهاتف أقوى.

فيما يتعلق بالتقرير الأخير، يقول الفريق المطور للتطبيق أنه تم الاعتماد على النسخة رقم v6 منه مع إجراء الاختبارات على أكثر من 1000 هاتف خلال فترة شهر أغسطس/آب الماضي، مع إجراء عدة اختبارات على نفس الهاتف ومن ثم أخذ الحصيلة الوسطية منها.

اعتمادًا على هذه المنهجية، تمكن هاتف OnePlus 5 من احتلال المركز الأول بنتيجةٍ إجمالية قدرها 181042 نقطة متفوقًا على هاتف HTC U11 صاحب المركز الثاني الذي حقق نتيجةً قدرها 179883 نقطة ومزيحًا إياه من صدارته التي احتلها سابقًا. جاء هاتف Nubia Z17 من ZTE بالمركز الثالث بتقييمٍ قدره 177122 نقطة فيما حل هاتف جالكسي اس 8 بلس من سامسونج بالمركز الرابع بنتيجةٍ قدرها 172711 نقطة.

بنظرةً على ترتيب الهواتف يمكن الانتباه لنقطتين هامتين:

  • الهواتف التي حصلت على المراكز الثلاث الأولى هي التي تمتلك ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت وما فوق، حيث يمتلك OnePlus 5 ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت وكذلك الأمر بالنسبة لهاتف Nubia Z17، بينما يمتلك هاتف HTC U11 ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت
  • ظهر هاتف iPhone 7 Plus بالمركز التاسع وهو أمرٌ مفاجئ إذ كانت هواتف أيفون تسجّل نتائج متقدمة بتقارير الأداء الخاصة بمؤشر AnTuTu، ومن المتوقع أن يتغيّر الترتيب مع إطلاق هواتف iPhone 8 و iPhone X التي تمتلك شريحة معالجة Apple A11 Bionic الجديدة.
  • سيطرت سامسونج على عدة مراكز بالتصنيف عبر نماذج مختلفة من هواتف S8 و S8 Plus، ولكن ونظرًا للفوارق الضئيلة بالنتائج، لا يمكن القول أن هنالك فرقًا حقيقيًا بالأداء بين نماذج الهواتف.

من ناحيةٍ أخرى، يجب التنويه دومًا إلى النقطة الجدلية المتعلقة بمؤشر AnTuTu والخاصة بإمكانية التلاعب به من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وقد كشفت تقارير أولية عن قيام ون بلس بالغش في اختبارات OnePlus 5 ليظهر الهاتف أداءً أقوى مما هو عليه فعليًا. لا يعني هذا الكلام تشكيكًا بقوة الهاتف، ولكنها أمور يجب يذكرها عند التعامل مع معطياتٍ من هذا النوع.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 5 ضع تعليقك

قرناطا فاشلا يقول:

محدثكم أحد ملاك هاتف ون بلس 5 القوي 💪

ولا أرى في القائمة أي جهاز من أجهزة هواوي الملعونة ، هذا إن دل فإنما يدل على ضعفها ونتانتها وسوء تصنيعها وسوء دعمها كذلك 🖕

majedhq يقول:

هل تنصح بهذا الجهاز؟

كينان يقول:

لا أعلم مذا فعلت ون بلص بالتحديد لتجعل الهاتف متناغم بهذا الشكل مع الهاردوير .. رائع جدا .. اتمنى لو كنت استطيت الحصول على واحد

Yasser 200 يقول:

التصنيف دا اتعمل قبل اصدار نوت 8 ؟؟

DarkAndroid يقول:

جهاز رائع وممتاز ، لكن لم يعجبني تصميمه ، رغم ذلك هو جهاز جبار.

ضع تعليقًا