تقرير: هاتف Mate 9 يسجل أداءً ممتازًا على مؤشر DxOMark لتقييم أداء الكاميرا

حاز هاتف Huawei Mate 9 على تقييمٍ ممتاز وإيجابيّ على مؤشر DxOMark المختص بتقييم أداء الكاميرات وجودة التصوير، حيث سجل الهاتف نتيجةً كلية قدرها 85 نقطة، ليكون أفضل هاتف تنتجه هواوي من حيث جودة الكاميرا، وليكون من بين أفضل الهواتف الذكية بمجال التصوير، وفقًا للمؤشر الشهير.

على الرغم من الترويج الكبير الذي قامت به هواوي لهاتفها الرائد Huawei P9 ونظام الكاميرتين الخلفيتين الذي يمتلكه، وعلى الرغم من وضع اسم العلامة التجارية لشركة “لايكا Leica” الشهيرة لتصنيع العدسات، لم يحصل الهاتف على مراجعاتٍ ممتازة فيما يتعلق بأداء الكاميرا، وحاز على تقييمٍ منخفض – نسبيًا – فيما يتعلق بأداء الكاميرا على مؤشر DxOMark، حيث لم تتجاوز نتيجته الكلية 80 نقطة.

بالنسبة لهاتف Mate 9، يبدو أن هواوي قد عملت بالفعل على تحسين نقاط الضعف التي ظهرت بأداء كاميرا P9، فبدلًا من استخدام كاميرتين بدقة 12 ميغابيكسل أحدهما أحادية اللون والثانية متعددة الألوان، تم استخدام كاميرتين الأولى بدقة 20 ميغابيكسل لالتقاط الصور أحادية اللون (أبيض وأسود) والثانية بدقة 12 ميغابيكسل مخصصة للصور متعددة الألوان، وتمتلك كلًا من الكاميرتين عدسة بفتحة f/2.2 مع نظام تثبيت بصريّ OIS، بالإضافة لتكبيرٍ بصريّ حتى مرتين، ودعمها بتقنيتين للتركيز التلقائيّ: التركيز التلقائيّ بالليزر، وتتبع الطور PDAF.

بهذه المواصفات، سجل الهاتف أداءً ممتازًا في تقييم الصور الثابتة، حيث بلغ 87 نقطة، وكانت أبرز إيجابياته هي دقة التباين والتعرض Exposure، بالإضافة للقدرة الكبيرة على التخلص من الضجيج Noise، وأداء ممتاز للتركيز التلقائيّ. نقاط الضعف في أداء الصور الثابتة تمثلت بضعف الفلاش، ووجود مؤثرات صنعية Artifacts.

بالنسبة لأداء تصوير الفيديو، فلم يكن بجودة الصور الثابتة، حيث سجل الهاتف 82 نقطة، مع أداءٍ ممتاز للتباين والتعرض والتركيز التلقائيّ، إلا أن استقرار الفيديو سجل أداءً منخفضًا، وكذلك مشكلة وجود المؤثرات الصنعية، بالإضافة لانخفاض القدرة على إزالة الضجيج أثناء تصوير الفيديو.

بكل الأحوال، فإن التقييم النهائيّ للهاتف كان ممتازًا، وهو سيسجل نقطة تميّز إضافية ستساهم ربما بتعزيز قرار العديد من المستخدمين بشرائه.

يذكر أن هاتف Google Pixel يحتل المركز الأول على مؤشر DxOMark كأفضل هاتف من حيث جودة التصوير، حيث سجل 89 نقطة، وتم استخدامه في تقييم هاتف Mate 9 لإظهار الفروقات المختلفة.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.