أردرويد

تقرير: هاتف HTC One A9 يمتلك أفضل كاميرا من بين كافة هواتف إتش تي سي

نشر مؤشر DxOMark الشهير تقييمه الخاص بأداء كاميرا هاتف HTC One A9 حيث حصلت على تقييمٍ إجماليّ قدره 78 نقطة، ما يعني أن كاميرا الهاتف الذي ينتمي لهواتف الفئة المتوسطة، هي الأفضل من بين كافة كاميرات هواتف إتش تي سي متفوقةً على كاميرا هاتف HTC One M9.

أطلقت إتش تي سي هاتفها الجديد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليكون ضمن خطط الشركة لإنقاذها من محنتها المالية الخانقة. حتى الآن، أثبت الهاتف أنه رهانٌ ناجح للشركة، بفضل مواصفاته المتميزة، وتصميمه الأنيق، واعتماده على هيكلٍ معدنيّ بالكامل، وشاشة قوية بتقنية Super AMOLED. المؤشرات الأولى لجودة الهاتف كانت مع ارتفاع مبيعات إتش تي سي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والتي تبيّن أنها تعود بالمقام الأول للهاتف الجديد.

الآن، يأتي تدعيمٌ جديد لجودة الهاتف وسمعته الجيدة، حين حصلت كاميرته على تقييمٍ مُمتاز على مؤشر DxOMark الخاص بتقييم أداء كاميرات الهواتف الذكية. الهاتف حصل على تقييمٍ كليّ قدره 78 نقطة، بكاميرته الخلفية التي تبلغ دقتها 13 ميغابيكسل، مُتفوقًا على كافة هواتف إتش تي سي الأخرى، بما يتضمن هاتف One M9 الذي كان من المفترض أن يكون تحفة الشركة لعام 2015، وذلك على الرّغم من احتوائه على كاميرا بدقةٍ عالية قدرها 21 ميغابيكسل. حصل هاتف One M9 على تقييمٍ قدره 69 نقطة على مؤشر DxOMark، وهو تقييمٌ منخفضٌ جدًا بالنسبة لهاتفٍ بمواصفاته، كما أنه قليلٌ جدًا بالنسبة للهواتف المنافسة الأخرى من سوني وسامسونج وآبل وغيرها من الشركات.

بالعودة لهاتف One A0، فهذه أخبارٌ مُمتازة للهاتف الجديد، وفضلًا عن اعتلائه صدارة الترتيب بالنسبة لهواتف إتش تي سي من حيث قوة الكاميرا، يحتل الهاتف الآن المركز السابع على التصنيف الشهير بالنسبة لهواتف الأندرويد، وهو مركزٌ مُمتاز جدًا بالنسبة لهاتفٍ ينتمي للفئة المُتوّسطة.

بالنسبة لتفاصيل التقييم، أثبت الهاتف كفاءةً كبيرة بمجال الصوّر الثابتة، حيث حصل على تقييمٍ قَدره 80 نقطة، مُقارنةً مع تقييم أداء الكاميرا من حيث التصوير الفيديوي والذي بلغ 74 نقطة. نقاط القوّة الأساسية لكاميرا الهاتف بحسب المُؤشر تتعلق بجودة تقنية التّركيز التلقائي Autofocus التي يمتلكها، والحصول على تفاصيل كبيرة بالصورة وحوافٍ واضحة للأشياء ضمن الصور، بالإضافة لقُدرةٍ جيدة من حيث ترشيح الضجيج أثناء التّصوير الفيديوي.

HTC-ONE-A9-DXOMARK

بالنسبة لتقييم DxOMark، فلا تزال هواتف Sony Xperia Z5 و Samsung Galaxy S6 Edge Plus تعتلي صدارة الترتيب، بتقييمٍ إجماليّ قدره 87 نقطة، مُتفوّقةً على كافة الهواتف الذكية الأخرى على مُختلف أنواع نظم التّشغيل الخاصة بها.

بشكلٍ عام، فإن كافة الأخبار المُتعلقة بهاتف HTC One A9 جيدة بالنسبة للشركة، وفي حين سخر الكثير من الأشخاص من إطلاق الشركة لهاتفٍ مُتوّسط المواصفات العتادية، يبدو أن إتش تي سي قد خططت بشكلٍ جيد للهاتف من كامل النواحي، وأدركت كيف يمكن أن تقدم هاتف غير مُكلف (نسبيًا) مع أداءٍ مُمتاز وتصميمٍ أنيق، يعكس تاريخ شركة قدّمت يومًا ما أفضل هواتف الأندرويد.

ما رأيكم بالهاتف الجديد؟ وهل تجدونه من الهواتف التي تستحق الاقتناء؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • هاتف ممتاز جداً

    يعيبه سرعة استهلاك البطارية

    البطارية ثم البطارية ثم البطارية

%d bloggers like this: