تقرير: هاتف سامسونج القابل للطي سيحمل عيوب كبيرة تتعلّق بالمتانة

لم يعد خفياً على أحد أنّ سامسونج تُخطّط بالفعل لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي بداية العام القادم، ورغم أنّ الهاتف سيكون متوافراً بكميّات محدودة للغاية إلّا أنّه قد يحمل بعض العيوب التي تتعلّق بالمتانة.

كما هو الحال في معظم الهواتف الذكية الرائدة في السوق اليوم فإنّ هاتف سامسونج الذكي القابل للطي – والذي قد يحمل اسم Galaxy X أو Galaxy F – سيأتي مزوّداً بطبقة إضافية لحماية الشاشة من الخدوش لكنّها ليست من نوع Gorilla Glass الأكثر تطوّراً في هذا المجال.

نظراً لطبيعة الشاشة القابلة للطي فإنّ سامسونج تنوي التعاون مع شركة يابانية تُدعى Sumitomo Chemical لتزويدها بهذا النوع من المواد وتحمل اسم PI. مقارنة بـ Gorilla Glass 4 فإنّ الحل الجديد بلا شك أقل قوّة ومتانة، ورغم أنّ طبيعتها البلاستيكية تجعلها مرنة ومقاومة للحرارة – وهي مزايا هامّة لهذا النوع من الهواتف – إلّا أنّها بالمقابل أقل تحمّلاً للخدوش والصدمات.

وفقاً للتقرير القادم من كوريا الجنوبية فإنّ سامسونج غير مُعجبة بالحلول التي تقدّمها شركة كورتينج – المُصنّعة لزجاج Gorilla Glass – للشاشات القابلة للطيّ وتراها غير مُتقدّمة بما فيه الكفاية، وهو ما يدفعها للتعاون مع الشركة اليابانية.

لأنّ هاتف سامسونج المُرتقب لم يدخل مرحلة التصنيع بعد، فمن المُحتمل أن نرى خلال الفترة القادمة تقنيّات جديدة ومُحسّنة من طبقات حماية الشاشات المرنة.

مصدر Phone Arena
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.